21 سبتمبر، 2024 - 6:40 م

وزير الكهرباء: الطاقات المتجددة ستزيد بنسبة 42% بحلول عام 2035

1 min read
الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء

الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء

قال محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن هناك العديد من الخطوات التي اتخذها قطاع الكهرباء في تنفيذ العديد من مشروعات الطاقة المتجددة، لافتًا إلى أنه من المخطط أن تصل نسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى ما يزيد على 42% بحلول عام 2035 .

وأوضح وزير الكهرباء في تصريحات له، أن ما تتمتع به مصر من ثراء واضح في مصادر الطاقات المتجددة وخاصة طاقة الرياح والشمس التي تؤهلها لتكون واحدة من أكبر منتجي الطاقة المتجددة، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص أكثر من 7650 كيلومتر مربع من الأراضي غير المستغلة لمشروعات الطاقة الجديدة و المتجددة.

وأكد الدكتور شاكر أن قطاع الكهرباء يلقى دعماً غير مسبوق من القيادة السياسية للدولة التي وضعت قضية الطاقة الكهربائية على رأس أولوياتها باعتبارها الركيزة الأساسية للتنمية في شتى مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية واعتبار تأمين الإمداد بالكهرباء مسألة أمن قومي.

وأشار إلى أن أطلس الرياح يشير إلى أن مصر تمتلك أكبر قدرات الكهربائية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يمكن إنتاجها تصل إلى حوالى 90 جيجاوات من طاقتى الرياح والشمس.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة السيدة Natasa Pilides وزيرة الطاقة والتجارة والصناعة بقبرص والوفد المرافق لها، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين قطاعي الكهرباء والطاقة بالبلدين ومتابعة مستجدات مشروع الربط الكهربائى بين البلدين .

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.