21 سبتمبر، 2024 - 3:50 م

طوارئ بالبنوك لبحث تعديل أسعار الفائدة..بعد قرار المركزي

البنوك المصرية

البنوك المصرية

تعقد لجان الأصول والخصوم بالبنوك «الأليكو» اجتماعات خلال الأسبوع الجاري لبحث أسعار العائد علي الشهادات والودائع، وفقا لتصريحات مصادر مصرفية.
ويأتى ذلك بعد قيام لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي خلال اجتماعها اليوم الاثنين برفع العائد علي الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بمعدل 1%.

وأعلن البنك المركزي المصري عقد اجتماع استثنائي اليوم قرر خلاله رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9,25% و10,25% و9,75%، على الترتيب.

وقال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن مصرفه سيعقد اجتماع لجنة الـ«أليكو»، لدراسة رفع العائد على الأوعية الادخارية.
وفي نفس السياق قال وليد ناجي نائب رئيس لبنك العقاري المصري العربي، إن البنك سينظر إلى رفع أسعار الفائدة على الشهادات والأوعية الادخارية عقب اجتماع لجنة «الأليكو».

وطرح البنك الاهلي ومصر شهادات بعائد 18% لمدة عام، فهل البنك هيطرح شهادة جديدة او هيرفع العائد.

وكشف البنك المركزي أنه على مدار الفترة الماضية نجح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري في تحقيق العديد من المكتسبات وعلى رأسها رفع كفاءة مؤشرات الاقتصاد الكلي لمصر؛ وهو ما مهد الطريق لمواجهة أي تحديات واضطرابات اقتصادية قد تطرأ نتيجة لعوامل خارجية بالأساس.

وأشار «المركزي» أن لمكتسبات برنامج الإصلاح الاقتصادي بالغ الأثر في حماية الاقتصاد من التقلبات المفرطة والأزمات.

ولفت البيان، إلى أن الإصلاحات الهيكلية التي تبناها كل من البنك المركزي والحكومة المصرية ساعدت في تقديم إجراءات إقتصادية وحزم تحفيز إستثنائية علي مدار العامين الماضيين بهدف توفير الدعم للمواطنين وتخفيف العبء عليهم خلال أزمة فيروس كورونا.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.