21 سبتمبر، 2024 - 5:28 م

وزير الري: 247 دورة تدريبية سنويًا بمشاركة 4994 متدربًا من مصر والدول الإفريقية

أكد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، أن المركز الإقليمي للتدريب التابع للوزارة، معتمد لدى اليونسكو كمركز تدريبي من الفئة الثانية.

وأوضح أنه يعد أحد المراكز المتميزة فى تطبيق معايير الجودة العالمية فى خطط التدريب، والمواد العلمية المقدمة.

وأشار عبدالعاطي، إلى عقد ٢٤٧ دورة تدريبية سنويًا، وذلك بالمقر الرئيسى للمركز بمدينة السادس من إكتوبر وفروعه بمدن (كفر الشيخ – الزقازيق – دمنهور – الفيوم – المنيا – إسنا).

ويقدم المادة العلمية العديد من المتخصصين وأساتذة الجامعات المصرية، إلى ٤٨٧٤ متدربا من مصر و١٢٠ آخرين من مختلف الدول العربية والإفريقية، مثل (السودان، السنغال، الكاميرون، نيجيريا، الصومال، كينيا).

وأضاف، أن الهدف الرئيسى من عقد هذه الدورات التدريبية؛ دعم القدرات البشرية للعاملين بالوزارة وللمتخصصين من الدول العربية والإفريقية، بما يسمح بتحسين عملية إدارة الموارد المائية بهذه الدول.

 وتساعد هذه الدورات على تبادل الخبرات والأفكار بين المتدربين من مختلف الدول، فضلا عن توفير منح دراسية للدكتوراة والماجستير للطلاب الأفارقة، وإيفاد الطلبة والدارسين الأفارقة للحصول علي دبلوم الموارد المائية المشتركة من كلية الهندسة بجامعة القاهرة.

ويتمتع المركز الإقليمى للتدريب في مدينة السادس من أكتوبر بإمكانات متميزة، عبارة عن مطعم وفندق يضم (١٨٨ غرفة و١٠ أجنحة فندقية، وحمام سباحة، و٢ ملعب وصالة ألعاب رياضية).

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.