21 سبتمبر، 2024 - 11:02 م

التموين: الياميش بأسعار مخفضة.. انطلاق معرض أهلا رمضان 24 مارس

وزير التموين

وزير التموين

أعلنت وزارة التموين أنه ستتم إقامة المعرض الرئيسي “أهلا رمضان” بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر في الفترة من 24 مارس وحتى الأول من إبريل المقبل.

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أن معارض أهلا رمضان هذا العام ستكون بها تخفيضات ‏تتراوح ما بين 25% إلى 30 %.

وأشار المصيلحي، إلى أن 1350 مجمعا ‏استهلاكيا إضافة إلى منافذ جمعيتي سوف تشارك فى المعارض بنفس ‏التخفيضات السابقة، مشيرا إلى أن السلاسل التجارية هي الأخرى ‏سوف تشارك بركن خاص بها كما حدث بالأعوام الماضية بتخفيضات ‏تصل إلى 30%.

وأضاف المصيلحي، خلال اجتماعه مع غرفة الصناعات ‏الغذائية، مصنعي وموردي ومنتجي السلع الغذائية، أنه ‏يوجد تنسيق كبير بين الوزارة والمحافظين لاختيار أماكن ‏المعارض حتى تلبي احتياجات المواطن في تلك المناسبة التي ينتظرها ‏المصريون كل عام.

ولفت إلى أن مراكز حياة كريمة سوف يكون لها ‏نصيب كبير من تلك المعارض وبتخفيضات كبيرة. وأكد وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، أن كل تلك المعارض التي تنشأ إضافة إلى ‏المعرض الرئيسي بالقاهرة الذي يقام تحت رعاية رئيس مجلس ‏الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.‏

وصرح أحمد كمال، المتحدث الرسمي ‏للوزارة، بأن تلك المعارض تساهم في توفير احتياجات المواطن من ‏السلع الرمضانية بتخفيضات كبيرة، مشيرا إلى أن التوزيع الجغرافي ‏للمعارض يشمل كل محافظات الجمهورية للوصول الى المواطن‏، إضافة إلى المجمعات الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي والمنافذ التسويقية ‏المتنقلة للوصول الى القرى والنجوع أيضا.

وأضاف أن الوزارة ‏سوف تعيد تجربة إصدار الكوبونات هذا العام كما حدث في الأعوام ‏السابقة وكذلك الشنط الرمضانية بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات ‏تصل إلى 30 %.

وقال أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك إنه حتى الآن بلغ عدد الشركات المشاركة بالمعرض نحو 175 شركة، متوقعا زيادة الشركات المشاركة لتتراوح من 250 الى 275 شركة قبل بدء المعرض.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع السلاسل التجارية المشاركة على تقديم خصومات تتراوح من 15 الى 20% على سلة الغذاء الرمضانية الأساسية، التى يسمح هامش الربح بها.

وأكد أنه ستتم إقامة أجنحة”أهلا رمضان” داخل السلاسل التجارية لتغطية أكبر مساحة جغرافية حيث يصل عدد الفروع إلى نحو 1300 فرع .

وأشار إلى أنه سيتم بالتزامن مع إقامة المعرض الرئيسي اقامة معارض رئيسية وفرعية في كل المحافظات ، مؤكدا الحرص على توفير كل السلع الغذائية والاحتياجات الأساسية في جميع المناطق لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

وقال إنه جار الآن الإعداد لتحديد الأماكن التى ستتم فيها إقامة الشوادر في المحافظات، لافتا الى أنه تم تشكيل لجنة عليا في كل محافظة برئاسة سكرتير عام المحافظة، ومدير مديرية التموين، ورئيس الغرفة التجارية، ومندوب من الشركة القابضة للصناعات الغذائية،لحصر المعارض التى ستتم إقامتها ، وعدد محال السوبر ماركت الرئيسية والفرعية المشاركة بالإضافة إلى تحديد عدد القوافل التى سيتم تسييرها فضلا عن التى سيتم إطلاقها من المنطقة المركزية،ومتابعة تجهيز المعارض منوها بأن اللجان ستنتهى من عمليات الحصر خلال الأسبوع الأول من مارس المقبل.

وأوضح حسام الدين أنه من المستهدف ألا يقل عدد القوافل عن 100 قافلة متنقلة (سيارات تتراوح من 5ر1طن الى 5 أطنان) تكون محملة بكافة السلع التى يحتاج إليها المواطنون وتستطيع الوصول إلى كافة النجوع والكفور والمناطق النائية.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.