21 سبتمبر، 2024 - 8:55 م

وزير الري: «الائتلاف الدولي للمياه والمناخ» يعقد جلسة خلال منتدى المياه العالمي

الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري والموارد المائية

الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري والموارد المائية

أكد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، أنه من المقرر عقد جلسة لأعضاء “الائتلاف الدولي للمياه والمناخ”، خلال فعاليات المنتدى العالمي التاسع للمياه في داكار.

وأوضح وزير الري، أن الائتلاف الدولي للمياه والمناخ، هو أحد المبادرات الدولية، التى تهدف إلى التعجيل من تحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة، المعنى بقطاع المياه.

وقال إن هذه الجلسة ستنظم في إطار استكمال الجلسة النقاشية لأعضاء “لجنة القادة المعنية بالمياه والمناخ” والتى عقدت برئاسة الرئيس المجري يانوش آدير، على هامش مؤتمر “كوكب بودابست للتنمية المستدامة”، الذي عقد فى نوفمبر الماضى.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الموارد المائية والري؛ لاستعراض موقف المشاركة المصرية في المنتدى العالمي التاسع للمياه، والمزمع عقده في العاصمة السنغالية داكار، في مارس المقبل.

وحضر الاجتماع، الدكتور رجب عبد العظيم، وكيل الوزارة، المشرف على مكتب الوزير، الدكتور خالد عبد الحي، رئيس المركز القومى لبحوث المياه، الدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط، الدكتور عمرو فوزي، من قطاع التخطيط، المهندس عبد الرحيم يحيى، معاون الوزير لشئون مياه النيل.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.