21 سبتمبر، 2024 - 11:37 ص

تقرير: بيلوسي أخبرت بايدن بأنه قد يدمر فرص الديمقراطيين في الفوز

بايدن

بايدن

كشف تقرير لشبكة “سي إن إن” الأمريكية أن رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي أخبرت الرئيس جو بايدن بأن استطلاعات الرأي تظهر عدم تمكنه من هزيمة الرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات.

وخلال اجتماع منفصل، قال شخص مقرب من بايدن بشكل مباشر للرئيس، إنه يجب أن ينهي حملته الانتخابية، مشيراً إلى أن هذه هي الطريقة الوحيدة للحفاظ على إرثه، وحماية البلد من ولاية ثانية لدونالد ترامب.
من جانب آخر، حذر زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر وزعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب حكيم جيفريز الرئيس جو بايدن الأسبوع الماضي، من أن مواصلته الإصرار على الترشح للرئاسة، يضر بقدرة الحزب على السيطرة على الغرفتين في الانتخابات المقبلة.
من ناحية اخرى ناقش زعيما الديمقراطيين مخاوف أعضاء حزبهما من أن ترشحه قد يحرم الديمقراطيين من إحراز الأغلبية في كلا الغرفتين، ما يمنح الجمهوريين مساراً أسهل لدفع أجندتهم التشريعية، وفقاً لما نقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن أربعة مصادر مطلعة على الاجتماعين.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بايتس إن بايدن أبلغ شومر وجيفريز أنه سيظل على رأس بطاقة الترشح الديمقراطية في الانتخابات المقبلة. وأضاف: “الرئيس أخبرهما أنه مرشح الحزب، وأنه ينوي الفوز، ويتطلع قدماً للعمل معهما لتمرير أجندته التشريعية للـ100 يوم الأولى في ولايته الثانية لمساعدة عائلات الطبقة العاملة”.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.