19 مايو، 2024 - 9:40 ص

بلينكن يقوم بجولة خارجية تضم النمسا وكوريا الجنوبية والفلبين

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

يقوم وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن جولة خارجية تضم كل من النمسا وكوريا الجنوبية والفلبين خلال الفترة من 14 إلى 20 مارس 2024
وجاء فى بيان على الموقع الرسمى لوزارة الخارجية الأمريكية، أنه خلال زيارته إلى فيينا، سيحضر بلينكن اجتماعات لجنة الأمم المتحدة المعنية بالمخدرات وسيتولى رئاسة وفد الولايات المتحدة خلال الجزء الرفيع المستوى.

وفى مؤتمر مكافحة المخدرات، سيؤكد وزير الخارجية الأمريكى على أن المخدرات الاصطناعية المصنعة بشكل غير مشروع وسلائفها تغذى أزمة صحية عامة تؤثر على المجتمعات فى جميع أنحاء الولايات المتحدة وفى جميع أنحاء العالم.

وتتطلع الولايات المتحدة إلى الحصول على ضمانات ملموسة من الدول لاتخاذ إجراءات محلية وإقليمية ودولية للتصدى للمخدرات الاصطناعية وسلائفها، وأثناء وجوده فى فيينا، سيجتمع بلينكن أيضا مع كبار المسؤولين النمساويين، بالإضافة إلى المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسى لمناقشة قضايا السلامة والأمن النووى والضمانات.

وفى سيول، سيترأس وزير الخارجية الأمريكى وفد بلاده إلى القمة الثالثة للديمقراطية، التى تستضيفها جمهورية كوريا، والتى تجمع مئات القادة من الحكومات والمجتمع المدنى والقطاع الخاص الملتزمين بتعزيز الحكم الديمقراطي، وحماية حقوق الإنسان، المضى قدما فى مكافحة الفساد.

وخلال القمة ستسلط الولايات المتحدة الضوء أيضا على التقدم الذى تم إحرازه منذ القمة الأخيرة من أجل الديمقراطية لمواجهة انتشار برامج التجسس التجارية وإساءة استخدامها، وسيجتمع الوزير أيضا مع وزير الخارجية تشو تاى يول ومسؤولين آخرين من جمهورية كوريا.

وفى مانيلا، سيجتمع بلينكن مع الرئيس فرديناند ماركوس جونيو ووزير الخارجية إنريكى مانالو لتعزيز الأولويات الاقتصادية المشتركة والتأكيد على التزام الولايات المتحدة الصارم بالتحالف الأمريكى الفلبينى.

وسيناقش بلينكن وماركوس ومانالو مجالات تعميق التعاون الأمريكى الفلبينى بشأن مجموعة من القضايا الثنائية والعالمية، بما فى ذلك السلام والاستقرار الإقليميين، وحقوق الإنسان والديمقراطية، والازدهار الاقتصادي، والصحة، والطاقة النظيفة، وأشباه الموصلات، الاقتصاد الرقمي

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.