21 سبتمبر، 2024 - 12:26 م

انتصار جديد لترامب.. فوز مرشحه فى الانتخابات التمهيدية وخسارة أكبر معارضيه

1 min read
ترامب

ترامب

انتصار جديد للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على معارضيه داخل حزبه الجمهوري ضمن محاولاته لدعم الحزب في انتخابات التجديد النصفي لاستعادة السيطرة في الكونجرس وتطهير الجمهوريين من الأعضاء “الأقل جمهورية” على حد قوله، حيث اعرب ترامب عن سعادته لخسارة النائبة الجمهورية التي تقود المعارضة ضده في الحزب ليز تشيني أمام هارييت هاجمان المدعومة منه في الانتخابات التمهيدية واصفا النتيجة بالرائعة بعد خسارة الأخيرة لمقعدها.
كتب ترامب في منشور على تروث سوشيال: “تهانينا لهارييت هاجمان على فوزها الكبير والحاسم في وايومنج هذه نتيجة رائعة لأمريكا، وتوبيخ كامل للجنة غير المنتخبة من المأجورين السياسيين والبلطجية”
وأضاف: “ليز تشيني يجب أن تخجل من نفسها ، والطريقة التي تتصرف بها، وكلماتها وأفعالها الحاقدة والمخلقة تجاه الآخرين. الآن يمكنها أن تختفي أخيرًا في أعماق النسيان السياسي حيث، أنا متأكد من أنها ستكون أكثر سعادة مما هي عليه الآن. شكرا لك WYOMING! “.

كما قال الرئيس السابق: “خطاب التنازل غير الملهم الذي ألقته ليز تشيني، أمام “حشد” صغير في ولاية وايومنج الكبرى، ركز على اعتقادها أن الانتخابات الرئاسية لعام 2020 لم تكن ، على الرغم من الأدلة الهائلة والقاطعة على عكس ذلك ، مزورة ومسروق.”

وأضاف ترامب أن “ليز تشيني أحمق لعب دورًا صحيحًا في أيدي أولئك الذين يريدون تدمير بلادنا!” في إشارة الى الديمقراطيين.

في خطاب فوزها ، تعهدت هاجمان بأن تكون مسؤولة أمام مواطنى وايومنج وقالت إنها “سئمت وتعبت من عدم وجود صوت لها في مجلس النواب الأمريكي” ، في إشارة إلى تشيني.

بعد هزيمتها في الانتخابات التمهيدية أمام هارييت هاجمان استخدمت النائبة ليز تشيني خطاب التنازل لمقارنة نفسها بالرئيس السابق أبراهام لنكولن وألمحت إلى أن مستقبلها في السياسة قد لا ينتهى بعد.

وقال تشيني: “البطل العظيم والأصلي لحزبنا ، أبراهام لينكولن، هُزم في انتخابات مجلسي الشيوخ والنواب قبل أن يفوز بأهم انتخابات على الإطلاق لينكولن انتصر في النهاية، وأنقذ اتحادنا، وحدد التزامنا كأميركيين لكل التاريخ.”

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.