21 سبتمبر، 2024 - 5:27 م

إقرار “النواب الامريكى” لحزمة 430 مليار دولار لخفض التضخم ودعم المناخ والصحة

بايدن

بايدن

بعد أشهر من تراجع شعبيته لأدنى مستوياتها إثر ارتفاع نسبة التضخم وزيادة تكلفة المعيشة بشكل غير مسبوق فى الولايات المتحدة منذ 40 عاما، تمكن الرئيس الأمريكى جو بايدن من قلب حظوظ حزبه قبل 3 أشهر من انتخابات التجديد النصفى والتى كان من المتوقع أن يخسر فيها الديمقراطيون بشكل كبير نظرا للأداء المتراجع للإدارة الديمقراطية.
وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إن إقرار مجلس النواب لخطة الرئيس جو بايدن للمناخ والصحة من خلال الموافقة على حزمة بقيمة 430 مليار دولار لمكافحة التضخم وتغيير المناخ وخفض أسعار الأدوية وتمديد دعم دعم الرعاية الصحية واستثمار 370 مليار في برامج المناخ والطاقة، يعد انتصارا سياسيا مهماً للرئيس الديمقراطي قبل أقلّ من 3 أشهر من انتخابات تشريعيّة حاسمة
وأوضحت الصحيفة أن بايدن وعد أثناء حملته الانتخابية بشبكة أمان اجتماعي جديدة، وتعهد بوضع خطة قوية لمكافحة الاحتباس الحراري. وتعهد بتقليص الفجوة بين الأغنياء والفقراء من خلال جعل الأثرياء “يدفعون نصيبهم العادل”.

كما تعهد أثناء منافسته مع الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب للوصول للبيت الأبيض في عام 2020 ، أنه سيثبت أن الديمقراطية لا تزال تعمل في أمريكا. ومع إقرار مجلس النواب الأخير لقانون خفض التضخم، يستعد الرئيس بايدن لتقديم أحدث الانتصارات التشريعية التي ستنتشر في جميع أنحاء البلاد لعقود.

وقال بايدن على تويتر: “الخيار الذي نواجهه كأمريكيين هو ما إذا كان يجب حماية الأقوياء بالفعل أو إيجاد الشجاعة لبناء مستقبل يتمتع فيه الجميع بفرصة”. “اليوم ، شاهدت بفخر أعضاء مجلس النواب الديمقراطي وهم يختارون العائلات على المصالح الخاصة
وأوضحت الصحيفة أنه سيتم تخصيص قدر كبير من الحزمة لمكافحة تغير المناخ. كما سيتم التفاوض على أسعار أقل للعقاقير. وستستثمر الحكومة المليارات لمساعدة صانعي شرائح الكمبيوتر على المنافسة. وسيتم تمديد دعم الرعاية الصحية لسنوات. وسيتم استبدال أنابيب الرصاص. وسيتم إدخال خدمات الإنترنت واسعة النطاق في المجتمعات الفقيرة والريفية. كما ستتم استعادة الطرق والجسور والأنفاق.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.