21 سبتمبر، 2024 - 5:12 م

ألمانيا تأمل في استمرار توريدات الغاز الروسي بعد صيانة خط نورد ستريم1

خط نورد ستريم1

خط نورد ستريم1

أعرب وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك ،عن أمله في استمرار توريدات الغاز الروسي إلى بلاده بعد انتهاء أعمال الصيانة في خط نورد ستريم 1.
ووفقا لنص تم نشره بشكل مسبق مساء الإثنين، قال نائب المستشار الألماني أولاف شولتس في مقابلة مع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني:” ليس لدي معلومة سرية لا في هذا الاتجاه أو ذاك”.

وأضاف هابيك أن ” الإمكانية قائمة كما أن فرصة عدم حدوث الأمر على هذا النحو قائمة أيضا، سيتعين علينا الانتظار”.

تجدر الإشارة إلى أن ضخ الغاز الروسي إلى ألمانيا عبر خط نورد ستريم قد 1 قد توقف اعتبارا من الاثنين بسبب أعمال الصيانة وثمة تخوف كبير من ألا تعاود روسيا فتح صنبور الغاز بعد أعمال الصيانة التي تستغرق في العادة ما يصل إلى عشرة أيام (أي حتى 21 يوليو الجاري) حسبما ذكرت شركة نورد ستريم التي قالت إنه لن يتم توريد غاز إلى ألمانيا خلال هذه الأيام العشرة.

وأكد هابيك أن من الممكن اتخاذ العديد من التدابير الأخرى قبل الإقدام على إغلاق إمدادات الغاز عن القطاعات الصناعية، وساق مثالا على ذلك ببناء محطات عائمة للغاز المسال ولفت إلى أنه يقوم حاليا بمتابعة تطورات كميات الغاز.

وأضاف هابيك أن كل التدابير تهدف إلى أن تصبح خزانات الغاز مملؤة في الشتاء “وإذا لم يتم التمكن من شراء كميات أخرى من الغاز عن طريق السوق، فإننا سيتعين علينا أن نواصل تخفيض الاستهلاك”، وقال إن هناك إمكانيات مختلفة لهذا الأمر.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.