21 سبتمبر، 2024 - 8:41 م

واشنطن تفرض إجراءات جديدة ضد ابنتى بوتين واثنين من أكبر البنوك الروسية

روسيا وامريكا

روسيا وامريكا

أعلنت الولايات المتحدة عن حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا، والتى استهدفت اثنين من أكبر بنوكها، وابنتى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، حيث تسعى إدارة بايدن تضخيم الضغط المالى على الكرملين بسبب غزو أوكرانيا، فى الوقت الذى يشكك فيه البعض فى كفاءة هذه العقوبات وتأثيرها على ردع موسكو.

 

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على بنكى سبير وألفا، مع حظر أمريكى جديد على استثمارات السندات فى روسيا من قبل أى أمريكى وأيضا عقوبات على عدة مشروعات تملكها الدولة الروسية منها شركة تصنيع سفن وطائرات. وتم إعلان الإجراءات بالتنسيق مع مجموعة السبع والاتحاد الأوروبى. وسيتم فرض عقوبات أيضا على أفراد عائلة وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف وكبار المسئولين الروس الآخرين.

 

وأعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن عن العقوبات أمس الأربعاء، فى خطاب ألقاه أمام نقابات البناء فى أمريكا الشمالية، واتهم روسيا بارتكاب جرائم حث، وقال إن الإجراءات الجديدة ستزيد من الضغط على اقتصادها.

 

وقال بايدن: سنزيد العزلة الاقتصادية لروسيا بشكل أكبر، وستواصل الولايات المتحدة الوقوف مع الشعب الأوكرانى فى معركته من أجل الحرية”.
وفيما يتعلق باستهداف الولايات المتحدة لابنتى الرئيس الروسى بالعقوبات، قالت شبكة “سى إن إن” الأمريكية إنه يعكس أمل واشنطن بتجميد أى أصول ربما يخبئها فلاديمير بوتين، وفقا لأحد كبار مسئولى الإدارة الأمريكية. وقال المسئول إن هذه الطريقة شائعة بين النخبة الروسية، دون أن يوضح أى الأصول التى يمكن أن يكون بوتين يخبئها لدى ابنتيه ماريا وكاترينا تيخونوفا.

العقوبات الإضافية التى فرضتها الإدارة الأمريكية على روسيا، إلا أن التساؤلات تزداد حول كفاءة الحملة الاقتصادية القوية التى يشنها الغرب ضد موسكو، بحسب ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.