22 سبتمبر، 2024 - 12:32 ص

انخفاض معدل البطالة في بريطانيا إلى مستويات ما قبل كورونا

1 min read
انخفاض معدل البطالة في بريطانيا

انخفاض معدل البطالة في بريطانيا

أظهرت بيانات رسمية في بريطانيا اليوم انخفاض معدل البطالة إلى مستويات تقارب فترة ما قبل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد .

ووفقاً لبيانات المكتب الوطني للإحصاد، تراجع معدل البطالة إلى ٤.١٠ ٪ بين شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين، وذلك بعد تشغيل حوالي ١٨٤ ألف موظف جديد.
كما ارتفع عدد الوظائف الشاغرة إلى معدلات قياسية عند ١.٢٤ مليون وظيفة خلال الفترة من أكتوبر-ديسمبر، بزيادة ٤٦٢ ألف وظيفة جديدة مقارنة بالأشهر الثلاثة التي سبقت انتشار المرض.

كما أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم ارتفاع أسعار المساكن في بريطانيا خلال كانون الثاني/يناير الماضي بأسرع وتيرة لها منذ 2016.

وأشار موقع رايت موف العقاري البريطاني إلى ارتفاع أسعار المساكن في بريطانيا خلال الشهر الحالي بنسبة 6ر7% سنويا بعد ارتفاعها بنسبة 3ر6% خلال الشهر الماضي، مضيفا أن هذا الارتفاع هو الأكبر منذ أيار/مايو 2016.

وعلى أساس شهري ارتفعت أسعار المساكن في بريطانيا خلال يناير الماضي بنسبة 3ر0% بعد تراجعها بنسبة 7ر0% شهريا خلال كانون الأول/ديسمبر الماضي.

قال الموقع العقاري إن الأسعار المطلوبة تشهد ارتفاعًا تقليديًا في يناير من كل عام، حيث جاءت الأرقام خلال الشهر الحالي مرتفعة نتيجة انخفاس سنة المقارنة في كانون الثاني/يناير الماضي نتيجة ارتفاع الطلب على المساكن قبل إلغاء إعفاء المشتريات العقارية من ضريبة الدمغة خلال آذار/مارس المقبل.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.