23 سبتمبر، 2024 - 1:35 ص

الرئيس بوتين الإساءة للنبي محمد ليس حرية راي

علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن الاتهامات ضد مشاعر المسلمين وإهانة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وحرية التعبير بشكل عام.

وفي مؤتمر صحافي سنوي له اليوم الخميس، أعرب بوتين عن قناعته بأنه لا يمكن تبرير إهانة مشاعر المؤمنين بحرية الإبداع.

وفي رد له على تساؤل عن الفصل بين إهانة مشاعر الأخرين وحق الفنانين في التعبير عن آرائهم تساءل قائلا: هل تمثل الإساءة للنبي محمد حرية الإبداع؟ لا أعتقد ذلك.

بوتين يعلق على الإساء للنبي
وتابع الرئيس الروسي، أنه إذا كانت هناك أي علاقة بين تنزيل صورة لأدولف هتلر في أحد المواقع المكرسة للمحاربين القدامى في الحرب العالمية الثانية وحرية الإبداع، مؤكدًا أن تلك الأمور تستدعي ظواهر أخرى أكثر تشددا.

واستطرد، دعونا نفكر في هذه الناحية من القضية، بأنه يجب توفير الحرية بشكل عام، قائلا: لأن مستقبلا محزن وممل ينتظرنا دونها، لكن يجب الإدراك أن هذه الحرية تتناقض مع أهدافنا عندما تعبث بحرية شخص آخر.

وأشار بوتين في حديثه إلى أن موسكو تتعاون بصورة واسعة، مع جمهورية الصين الشعبية.

وأن بلاده تعمل على تطوير أسلحة عالية التقنية، بالتعاون مع الصين، مشيرًا إلى أن كلا الدولتين تتعاونان على الصعيد العسكري، حيث إن موسكو وبكين أطلقتا تدريبات عسكرية مشتركة.

كما أفاد الرئيس الروسي، بأن بلاده تتعاون مع الصين في العديد من المجالات الهامة قائلًا: نتعاون معًا في مجال استكشاف الفضاء وصناعة الطائرات كما تتعاون قواتنا العسكرية معًا أيضًا.

وأكد أن موسكو أوضحت مرارًا وتكرارًا، أن توسع الناتو في الشرق غير مقبول، مشيرًا إلى أن روسيا ليست من تنشر الصواريخ على حدود الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن العكس هو الصحيح.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.