21 سبتمبر، 2024 - 2:03 م

ضبط 3 أشخاص للاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني بالمنيا

1 min read
الامن

الامن

نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في ضبط ثلاثة أشخاص لقيامهم بالنصب الإلكتروني والاستيلاء على مبالغ مالية من حسابات عملاء البنوك بالمنيا.
أكدت المعلومات والتحريات قيام (3 أشخاص “لهم معلومات جنائية” – مقيمين بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا)، بمزاولة نشاط إجرامي واسع في مجال النصب والاحتيال على المواطنين.

تبين من المعلومات قيامهم بانتحال صفة “موظفي خدمة عملاء البنوك”، وإيهام المجني عليهم بإيقاف حسابهم البنكي، ومطالبتهم بالإتصال بدعوى تحديث البيانات لإعادة تفعيل تلك الحسابات.

وأضافت المعلومات بقيامهم باستخدام تلك البيانات في الاستيلاء على أرصدة حسابات المجني عليهم من خلال عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني عبر الإنترنت، أو تمريرها عبر محافظ مالية مربوطة على هواتف محمولة مسجلة بأسماء لا تخصهم لتجنب الملاحقة الأمنية.

عقب تقنين الإجراءات وباستخدام التقنيات الفنية الحديثة تنسيقاً وقطاعي “الأمن العام- نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”، تم استهدافهم وأمكن ضبطهم.

وعثر بحوزتهم على (4 هواتف محمولة “بفحصها تبين احتواؤها على العديد من الرسائل المستخدمة في عمليات النصب والاحتيال والدالة على نشاطهم الإجرامي).

كما أمكن الاستدلال على 3 من المجني عليهم تعرضوا لوقائع نصب واحتيال من قِبل المتهمين المذكورين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بذات الأسلوب الإجرامي المشار إليه.

بمواجهة المتهمين أقروا بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.