22 سبتمبر، 2024 - 5:29 م

سرقة قرطها الذهبي وراء قيام مُسعف وممرضة بقتل «طفلة الطالبية»

واقعة مؤسفة في حق طفلة تدعى «مكة كريم»، 3 سنوات، شهدتها منطقة الطالبية بالجيزة، بعدما تجرد زوجان من كل معاني الإنسانية واستدرجا الصغيرة لسرقة قرطها الذهبي، وقام بكتم أنفاسها بـ «مخدة» حتي فارقت الحياة.
الحزن يسيطر والدموع تنهمر من أعين أهالي المنطقة، منذ لحظة العثور على جثة الطفلة «مكة» ملقاة على سطح العقار المجاور لمسكنها ووجهها يطفح عليه اللون الأزرق، وتظهر عليها علامات اختناق.

اعتادت «مكة» التردد علي شقة جارهما «حمادة» يعمل مُسعفا، وزوجته «هالة» تعمل ممرضة، بشكل يومي، وذلك للعب مع رضيعتهما الصغيرة.
خطة شيطانية للخروج من أزمة الديون تنتهي بجثة الطفلة «مكة»

اختمرت في ذهنهما فكرة شيطانية، للخروج من هذا الضيق وهي سرقة «الحلق الذهبي» الخاص بالطفلة التي تتردد علي شقتهما.

جاء يوم تنفيذ المخطط، وظل يترقب الزوجان تحركات الشارع، حتي لاحظت الزوجة توجه والدة مكة ناحية الصيدلية، تاركة طفلتها تلهو وتلعب بين أطفال الجيران أمام المنزل.

وخلالها انتهز الزوج هذه الفرصة، وتوجه ناحية الطفلة متحدثًا معها بعدما أحضر لها «علبة عصير»، وبدأ في اللعب معها واستجابت له الطفلة خاصة أنها تعرف هويته وتتردد علي شقته للعب مع رضيعته.

تفاصيل مقتل «الطفلة مكة» على يد زوجين بالطالبية

عاد المتهم لشقته بعدما طلب من الطفلة تتبعه للعب مع طفلته، فاستجابت الطفلة وصعدت خلفه، وما إن دخلت الشقة استقبلها الزوجين في محاولة فك «القرط الذهبي» من أذنها، ولكن الطفلة قاومت بالصراخ، وخشية افتضاح أمرهما، قام بكتم أنفاسها بـ «مخدة» حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

أسرعت الزوجة ببيع «القرط الذهبي» لدى صاغة بالمنطقة بمبلغ 2200 جنيه، وفور عودتها قررت مع زوجها حمل الطفلة، وصعدا بها أعلى سطح العقار، وألقوا جثتها، واصطحب المتهم زوجته وطفلته وغادروا.

عادت الأم حينها واكتشفت اختفاء طفلتها، وبدأت في البحث عنها كما كانت تجوب الشوارع بحثًا عنها، حيث استمر اختفائها قرابة الـ3 ساعات.

ظلت أسرة الطفلة تبحث عنها في كل مكان، وحتي لا يفتضح أمرهما ذهب المتهم يبحث مع الأسرة عن «مكة»، ولكن خلال فحص كاميرات المراقبة أتضح أن الطفلة لم تخرج من عقار المتهم منذ صعودها.

وقالت الأم خلال التحقيقات، إن ابنتها كانت تلهو في الشارع مع أبناء الجيران واختفت فجأة عن نظرها، وظلت تبحث عنها بمساعدة الأهالي، حتي تقصوا أثرها وعثروا عليها جثة هامدة أعلى سطح العقار بدون قرطها الذهبي.

اعترافات المتهمين بقتل «طفلة الطالبية» خلال التحقيقات

كشف المتهم أمام جهات التحقيق أنه خطط مع زوجته لسرقة «حلق» المجني عليها، حيث أبلغ ابن عمة المجني عليها “مكة”، بأن يأتي بها إلى شقته للعب مع ابنته الرضيعة.

وأضاف المتهم أنه بعد أن صعدت الطفلة الضحية إلى الشقة كانت ابنته خارج المنزل، وسألت مكة عن ابنته، ثم جردت زوجته الضحية من قرطها الذهبي إلا أن الضحية صاحت بالبكاء، وهو الأمر الذي أفقدهما صوابهما وأقدما على قتلها خنقا بوسادة.

إحباط محاولة انتحار قاتل «طفلة الطالبية» أثناء التحقيق

ضاق الحال علي المتهم أثناء عرضه على النيابة العامة للتحقيق معه، ولم يجد ملجأ سوى إنهاء حياته، ما جعله خلال مباشرة التحقيق، هرع نحو نافذة الحجرة، وحاول القفز من الطابق الرابع، إلا أن أعضاء النيابة العامة، نجحوا في إقناعه بالتراجع عن الانتحار.

وأرشدت المتهمة عن محل الصاغة الذي باعت به «الحلق»، وتبين أن مالكه حسن النية، ولا يعرف أنه متحصلات جريمة.

وكانت قد نجحت الأجهزة الأمنية برئاسة المقدم محمد نجيب رئيس مباحث قسم شرطة الطالبية، في التوصل إلى مكان المتهمين بعد توجههم لأحد أقاربهم في القاهرة خاصة أن المتهم من الصعيد.

وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالة المتهمين الى النيابة التي تولت التحقيقات.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.