19 مايو، 2024 - 7:22 ص

اتجاه لوقف القبول بـ«التعليم المدمج» في الجامعات واستبداله بنظام جديد

المجلس الأعلى للجامعات

المجلس الأعلى للجامعات

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، عن اتجاه المجلس الأعلى للجامعات، لوقف العمل بنظام التعليم المدمج في الجامعات، واستبداله بنظام التعليم المستمر بداية من العام المقبل، بشروط ومعايير محددة سيتم تحديها في الجلسة المقبلة للمجلس الأعلى للجامعات، مشيرا إلى أن الشهادة التي سيحصل عليها الطالب في النظام الجديد مهنية وليست أكاديمية، وغير معادلة لدرجات البكالوريوس والليسانس.
وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ«بوابة الحدث »، أن المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، ناقش في جلساته الماضية، موضوع تعديل نظام التعليم المدمج، وتغيير مسمى نظام التعليم المدمج إلى نظام التعليم المستمر، بشهادة مهنية وليست مسوغا للتوظيف، بالإضافة إلى إعادة النظر في البرامج الدراسية المقدمة للطلاب.

وأشار المصدر، إلى أنه سيتم وقف قبول الطلاب الراغبين في الالتحاق بنظام التعليم المدمج ، إلى حين الانتهاء من كل التعديلات الخاصة بالنظام الجديد، موضحا أنه تم الانتهاء من وضع كل الضوابط الخاصة بالنظام الجديد والاطلاع على كافة التجارب الأخرى.

ونظام التعليم الإلكتروني المدمج شهادة الدبلوم المهني، تكون الدراسة به عامًا أو عامين أو البكالوريوس المهني وتكون الدراسة به 4 أعوام، وغير معادل للنظام الأكاديمي في برامج التعليم النظامي أو الانتساب أو الساعات المعتمدة.

واختتم المصدر، تصريحاته لـ«بوابة الحدث»، بالإشارة إلى أنه من المقرر أن يتم البدء بنظام التعليم المستمر في الجامعات من العام الجامعي المقبل، لافتا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات سينتهي قريبا من الضوابط واللائحة الخاصة بالنظام الجديد.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.