22 سبتمبر، 2024 - 1:56 ص

أول يوم دراسة بمدرسة تحيا مصر

انتظمت اليوم السبت الدراسة في أول ايام الترم الثاني، داخل مدرسة تحيا مصر للتعليم المزدوج التابعة لإدارة الخليفة والمقطم بمحافظة القاهرة .

حيث حضر الطلاب إلى المدرسة منذ الصباح ، وحرصوا على التواجد في جميع الحصص طوال اليوم الدراسي .

وحرص الطلاب والمعلمين والعاملين في المدرسة على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا ، حيث تم ارتداء الكمامات مع الالتزام بالتباعد داخل الفصول .

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يتردد بشأن رفع الغياب في المدارس خلال الترم الثاني من العام الدراسي الحالي 2021 / 2022 .

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه لا مجال لـ رفع الغياب بالمدارس في الترم الثاني، مشيراً إلى أن الوزارة متمسكة بتحقيق الانضباط اللازم في المدارس طوال الترم الثاني ، حرصا على تربية ابناءنا على الانضباط واحترام المدرسة.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه لا تنازل عن تواجد الطلاب والمعلمين في المدارس بشكل منتظم طوال فترة الدراسة .

وأكد وزير التربية والتعليم، أن تواجد الطالب في المدرسة يساعد على بناء شخصيته وتنمية ذكاءه الاجتماعي، قائلا : المدرسة للتعلم و ليست للامتحانات فقط.

وفتحت اليوم مدارس 12 محافظة أبوابها لاستقبال الطلاب في اول ايام الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2021 / 2022 .

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن المحافظات التي بدأ الترم الثاني بها اليوم السبت 19 فبراير 2022 في محافظات :  الفيوم ، بنى سويف ، المنيا، أسيوط، سوهاج ، قنا ، الأقصر، أسوان، شمال سيناء ، كفرالشيخ ، البحيرة، الإسماعيلية ” ، بالاضافة لبعض المدارس الخاصة في محافظة القاهرة.

الحصة الاولى عن تضحيات افراد الشرطة

وأكدت الدكتورة راندة شاهين رئيس قطاع التعليم العام بـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في خطاب رسمي لجميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، إنه تقرر تخصيص الدرس الأول في الحصة الأولى في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2021 / 2022 في جميع المدارس للحديث عن دور وتضحيات أفراد جهاز الشرطة لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

وأوضح الخطاب، أن ذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة 2022 وتقديرا للدور البناء الذي تقوم به وزارة الداخلية في الحفاظ على أمن واستقرار البلاد وعملا على توطيد جسور الثقة والتعاون البناء مع مؤسسات الدولة على أساس المشاركة والمسئولية تجاه الوطن.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.