21 سبتمبر، 2024 - 10:58 م

منتخب مصر يواجه غينيا بيساو اليوم في أمم إفريقيا

1 min read

يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني منافسه غينيا بيساو، اليوم السبت، لتصحيح المسار في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، التي تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بعدما تلقى «الفراعنة» ضربة قوية في الجولة الأولى بخسارته أمام نيجيريا بهدف نظيف سجله كيليتشي إيهايانتشو.
موعد مباراة منتخب مصر وغينيا بيساو
يواجه منتخب مصر منافسه غينيا بيساو اليوم السبت فى الجولة الثانية بالدور الأول لبطولة أمم افريقيا على ملعب رومدى أديجا فى مدينة جاروا الكاميرونية فى تمام الساعة التاسعة مساء.

ترتيب مجموعة مصر في أمم إفريقيا 2021
ويحل منتخب مصر في المركز الرابع في ترتيب المجموعة الرابعة في بطولة أمم إفريقيا، بعد انتهاء مباريات الجولة الأولى بدور المجموعات، بعد خسارته أمام نظيره النيجيرى بهدف دون مقابل.

الأول: نيجيريا – 3 نقاط
الثانى: السودان – نقطة واحدة
الثالث: غينيا بيساو – نقطة واحدة
الرابع: منتخب مصر – بدون نقاط
ويسعى «الفراعنة» لتصحيح الصورة في لقاء اليوم بالجولة الثانية للمجموعة الرابعة، واقتناص الفوز الأول على حساب غينيا بيساو، حيث يتطلع منتخب مصر لتحقيق الفوز واقتناص ثلاث نقاط ثمينة للعودة للمنافسة، مع الاعتبار لنتيجة لقاء نيجيريا والسودان.

وواجه البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، انتقادات حادة على كل المستويات، بسبب سوء الأداء في مباراة نيجيريا بخلاف الخسارة، أو حتى في دخوله في مشادة كلامية مع أحد المشجعين المصريين عقب لقاء نيجيريا.

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام غينيا بيساو
ومن المنتظر، ظهور منتخب مصر بشكل مختلف مع تغييرات المرتقبة في تشكيل منتخب مصر، في ظل تمسك «كيروش» بطريقة اللعب 4-3-3، مع الاعتبار لغياب الظهير الأيمن أكرم توفيق للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، وأحمد أبو الفتوح بسبب شد عضلي.

ومن المقرر أن يعود لاعب الوسط عمرو السولية بعد تعافيه من الإصابة، على حساب محمود حسن «تريزيجيه» على الأرجح، الأمر الذي يعكس احتمالية تغييرات مرتقبة في تشكيل كيروش.

ويستمر محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه ثنائي قلب الدفاع محمود حمدي الونش وأحمد حجازي.

ومن المتوقع أن يقود أيمن أشرف الجبهة اليسرى، بينما يقود عمر كمال أو محمد عبد المنعم، الجبهة اليمنى.

وسيقود خط هجوم منتخب مصر محمد صلاح ومصطفى محمد وعمر مرموش.

«الفراعنة» بالزي الأبيض
وأسفر الاجتماع الفنى لمباراة منتخب مصر أمام غينيا بيساو اليوم عن ارتداء المنتخب المصري القميص الأبيض فى المباراة المقرر لها التاسعة مساء اليوم السبت فى الجولة الثانية للمجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 التى تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

تمرد لاعبي منتخب مصر
ومن جانبه، أكد عمرو السولية لاعب منتخب مصر أن جميع اللاعبين على قلب رجل واحد مع جهازهم الفني في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021.

وأضاف «السولية» في معرض إجابته عن سؤال حول ما نشر عن وجود تمرد من اللاعبين ضد مدربهم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم لتقديم مباراة غينيا بيساو ومصر اليوم، قال: «هذا الكلام عيب أن يقال عن لاعبي مصر، ولاعبونا يعلمون تمامًا قيمة منتخب بلادهم ولا يمكن أن تصدر عنهم مثل هذه التصرفات».

واختتم: «اللاعبون بعيدون تمامًا عن السوشيال ميديا وكل تركيزهم في تعويض ما فاتهم خلال المباراة الأولى».

قرار جديد من «كيروش» بشأن محمد صلاح ومصطفى محمد
ويدرس البرتغالي كارلوس كيروش، إعادة محمد صلاح ومصطفى محمد لاعبى «الفراعنة» إلى مركزيهما الأصليين فى مواجهة غينيا بيساو فى الجولة الثانية بالدور الأول لبطولة أمم إفريقيا.

ودفع «كيروش» فى المباراة الأولى بمحمد صلاح فى مركز المهاجم الصريح، بينما لعب مصطفى محمد كجناح أيمن، الأمر الذي تسبب في ظهور الثنائي في غير مستواهم.

واستقر «كيروش» على عودة محمد صلاح لمركزه الأصلى كجناح أيمن أمام غينيا بيساو، كما سيظهر مصطفى محمد كمهاجم صريح فى مباراة غينيا بيساو.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.