21 سبتمبر، 2024 - 2:01 م

إجراء هام يتخذه رئيس الجمارك للمخالفين لهذه السيارات

مصلحة الجمارك،

مصلحة الجمارك،

كشف الشحات غوري رئيس مصلحة الجمارك، عن فحص المستحقين للسيارات ذوي الهمم (المعاقين )تمهيدا لسحب السيارات من المخالفين خلال الفترة الأخيرة .

وأضاف رئيس الجمارك في تصريحات خاصة لـ”بوابة أخبار اليوم ” أنه تم الإفراج عن 85 ألف سيارة منذ بداية العام وحتي يوليو منهم 17 ألف سيارة لذوي الهمم (المعاقين ).

وأوضح أنه أنه تم وقف الإفراج عن السيارات لمن ثبت قيامهم بأعمال تحايل على الدولة ومنها سيارات المعاقين خلال الفترة الأخيرة .

وأشار الي أن هناك العديد من السيارات الفارهة تم استيرادها من الخارج للمعاقين خلال الفترة الأخيرة تم ايقافها لتأكد مستفدين من قبل وزارة التضامن الاجتماعى.

أكد رئيس الجمارك أن تحصيل 209 ملايين جنيه غرامات مخالفات استيراد السيارات كانت مستوردة على أساس سيارات ذوي الهمم (المعاقيين )وذلك في أخر شهرين.

ونوه الي أنه تم ضبط 148 الف سيارة دخلت مصر بالمخالفة منهم 68 الف سيارة لذوي الهمم (المعاقيين )بنسبة 48% خلال 2023.

والجدير بالذكر أن سادت حالة من الجدل في الشارع المصري خلال الأيام القليلة الماضية، خاصة بعدما أعلنت مصلحة الجمارك المصرية عن وقف استيرات السيارات الخاصة بذوي الهمم من الخارج.

وكشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء عن السيارات عندما تم الإفراج عنها تم بناء على تخفيضات من الجمارك والرسوم التي تم تخصيصها لذوي الهمم.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء على انه في حالة استخدام السيارات الخاصة بذوي الهمم من جانب أشخاص أخرين، في هذه الحالة من حق الدولة أن تحصل على حقها.

وأشار المستشار محمد الحمصاني إلى أن تلك السيارات مخصصة لذوي الهمم، وفي حال استخدامها من جانب أشخاص آخرين تطالب الدولة بحقها، وذلك لأن هناك رسوم وجمارك كانت تتحصل عليها الدولة حال استيراد السيارات من جانب الأشخاص الأصحاء.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء على أن هناك حصر كامل بعدد السيارات المخصصة لذوي القدرات الخاصة التي تم إدخالها إلى البلاد لدى مصلحة الجمارك، وأنها تمتلك قاعدة كاملة بعدد السيارات وأصحابها من ذوي الهمم.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.