21 سبتمبر، 2024 - 8:28 م

العملات المشفرة تتعرض “لهبوط مدو”.. وتفقد نصف قيمتها فى 6 أشهر

1 min read
البيتكوين

البيتكوين

حذر العديد من الخبراء من أن العالم على وشك مواجهة ما يسمى ب”خريف التشفير” أو خريف العملات المشفرة”، وهو مفهوم يُستخدم بين المستثمرين للإشارة إلى الانخفاض المستمر في أسعار العملات الرقمية، خاصة بعد ان فقدت عملة البيتكوين نصف قيمتها في 6 أشهر ، وهو ما اثار صدمة لعملائها في العالم.
وأشار الخبراء إلى أن عندما يكون سوق البيتكوين مستقرا ، يقال بالمصطلحات المالية أن المستثمرين “يقبلون على المخاطرة”، ولكن عندما يمر الاقتصاد العالمي بفترة عصيبة ، كما هو الحال الآن ، فيفضل رأس المال الكبير اللجوء إلى استثمارات أكثر أمانًا، ونظرًا لعدم وجود رغبة في المخاطرة ، فإن العملات المشفرة هي أول من يفقد قيمتها لأنها غير مستقرة ، وهو ما يُعرف بالتقلبات العالية.

ويحذر المزيد من الخبراء من احتمال أن يكون العالم على وشك “خريف التشفير” ، وهو مفهوم يستخدم بين المستثمرين للإشارة إلى الانخفاض المستمر في أسعار العملات الرقمية، حسبما قالت صحيفة “لا اكونوميستا” الإسبانية.

وأصبحت عملة البيتكوين منذ الأثنين ، وهي أكبر العملات المشفرة من حيث قيمتها السوقية ، في حالة تأهب من خلال تعرضها لانخفاض حاد أدى إلى تكديسها لخسارة نصف قيمتها في الأشهر الستة الماضية، واليوم الخميس انخفضت العملة الرقمية بيتكوين Bitcoin إلى ما دون مستوى 27000 دولار، مع استمرار عمليات البيع.

 

وانخفض سعر البيتكوين بنسبة 8.76% إلى 26848.20 دولارًا اعتبارًا من الساعة 1:47 صباحًا بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، وفقًا لبيانات من مقاييس العملات، كما انخفضت عملة إيثر بأكثر من 13% إلى ما يقرب من 1832 دولارا أمريكيا
وتراجعت أسعار العملات المشفرة مع الأسهم بعد أن أفاد مكتب إحصاءات العمل بأن أسعار المستهلكين لشهر أبريل قفزت بنسبة 8.3%، وهو ما كان أعلى بقليل من المتوقع من قبل الاقتصاديين.

أدى سقوط العملة الإلكترونية الرئيسية إلى انخفاض سوق العملات المشفرة ، والتي خسرت في هذا العام نصف المظلم حوالي مليار دولار أمريكي ككل.

 

لماذا تحطمت عملة البيتكوين؟

كما يرى الخبراء أن عملة البيتكوين تنهار بسبب الحرب في أوكرانيا ، وذلك بعد زيادة معدل الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي أدت إلى انخفاض قيمة العملة الرقمية.

منذ بداية العام ، شهدت هذه العملة المشفرة اتجاهًا هبوطيا، مع انخفاض بنسبة 25.4 % (أغلقت 2021 عند 46333.65 دولارًا) ، في غضون بضعة أشهر والتي كانت مشروطة بالتوترات الجيوسياسية الناجمة عن الحرب في أوكرانيا و التضخم المرتفع.

نتيجة لذلك ، غيرت البنوك المركزية سياساتها النقدية ، والتي أصبحت أكثر عدوانية في حالة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الذي حقق بالفعل زيادتين في أسعار الفائدة.

وقال مدير شركة كوين موشن بإسبانيا ، راؤول لوبيز إن بنك الاحتياطي الفيدرالي الإسبانى إن إعلان بنك الاحتياطي الفيدرالي عن الزيادة في أسعاره وضع الأسواق في حالة تأهب و “ربما” أدى إلى فقدان قيمة العملات المشفرة.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.