21 سبتمبر، 2024 - 11:29 ص

وزير الطيران يكشف تفاصيل طرح المطارات للاستثمار.. ويؤكد: لا مساس بالسيادة

مطار القاهرة

مطار القاهرة

قال الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، إن هناك 20 مطارًا مصريًا تعمل حاليًا، وتحتاج إلى تطوير، ويجب أن تدار بواسطة المتخصصين، مؤكدا أن الأنشطة التجارية بالمطارات أمر طبيعي.
وأضاف الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتى”، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أن 70 % من أنشطة المطار تجارية مثل الفنادق والمحال التجارية، بينما هناك أشياء أخرى تحت سيادة الدولة لا كلام فيها مثل الجوازات والتأمين والملاحة الجوية.

وأشار إلى أن “هناك 5 مطارات مصرية كانت تدار بواسطة شركات فرنسية منذ 2005، وكذلك مطار مطروح ومرسى علم وهي مطروحة وشغالة منذ 15 عامًا.

وتابع الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، إلى أنه طرح مطار القاهرة للشركات العالمية من أجل التطوير والتوسعة حتى يمكن الوصول بقدرته التشغيلية إلى 60 مليون راكب سنويًا.

ولفت إلى أنه يتم العمل حاليا على تحسين جودة الخدمة المقدمة في المطار، وتقليل وقت انتظار المسافرين في المطار، وسوف يلاحظ المسافر تغيرا ملحوظ في تحسن الخدمات خلال 4 أشهر، موضحا أن طرح المطار يشمل إدارة أو تشغيل أو استثمار أو الجمع بين ثلاثتهم، موضحا أن هناك قصورا في توصيل الشنط وتأخيرات في الفيز أو بعض الخدمات مثل دورات المياه.

ونفى الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، صحة ما يتم تداوله عن بيع المطارات المصرية، مؤكدا أن هذا الكلام عار تماما عن الصحة وهذا ما أكد عليه رئيس مجلس الوزراء، معقبا: “هذا الكلام بايخ ضد المنطق، حيث إننا نعمل ضمن منظومة دولية ونفرض سيادتنا على مطاراتنا والحديث حاليا على تطوير البنية التحتية للمطارات”.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.