21 سبتمبر، 2024 - 11:34 ص

موعد انكسار الموجة الحارة.. والأرصاد تكشف ظاهرة غريبة بهذه المحافظات

الطقس

الطقس

موعد انكسار الموجة الحارة أمر يشغل بال المواطنين خلال الوقت الراهن وذلك بسبب استمرار الموجة الحارة التي تشهدها البلاد مع الارتفاع الملحوظ في نسب الرطوبة، ما يزيد من الشعور بالحرارة بقوة والبحث عن وسائل لتخفيف الإحساس بالحر خاصة خلال ساعات النهار.
موعد انكسار الموجة الحارة
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية مؤخرًا، موعد انكسار الموجة الحارة، لافتة إلى أنه من المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بمعدلات تتراوح بين 2 و3 درجات بدءًا من يوم الجمعة المقبل، لتنتهي الموجة الحارة التي كانت الأطول في فصل الصيف حتى الوقت الحالي، حيث بدأت تلك الموجة منذ الأربعاء الماضي وتستمر حتى غد الخميس.
هطول أمطار على بعض المحافظات
وعلى الرغم من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة خلال فصل الصيف، إلا أن هناك تحول مفاجئ في حالة الطقس، حسبما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن سقوط أمطار خفيفة إلى رعدية أحيانًا مصحوبة بنشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.
ومن المتوقع أن تشهد عدة محافظات في جنوب الصعيد اليوم الأربعاء، فرص سقوط أمطار رعدية رغم تسجيلها حرارة تصل لـ 44 درجة مئوية.
ووفق بيان الأرصاد الجوية تضرب الأمطار محافظات جنوب الصعيد: «الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، سوهاج، قنا وأسيوط»، ومن المتوقع أن تكون الأمطار رعدية إلى خفيفة على مدار اليوم على أن يسود طقس غائم جزئيا ونشاط للرياح.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.