21 سبتمبر، 2024 - 3:42 م

وزير التموين يكشف معلومات عن زيادة رغيف الخبز المدعم

الدكتور على المصيلحى، وزير التموين

الدكتور على المصيلحى، وزير التموين

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بعض المعلومات عن منظومة دعم رغيف الخبز البلدي بعد القرار الأخير بزيادة سعر رغيف الخبز المدعم إلى ٢٠ قرشًا.

وأوضح في مؤتمر صحفي بحضور رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، يوم الأربعاء، أنه حتى شهر مايو الجاري تم صرف 88 مليار و861 مليون رغيف، وعند تقييم شهر يونيو المقبل وفقًا لعدد البطاقات المقيدة بالوزارة ومعدل الصرف، سيكون العدد 100 مليار و728 مليون رغيف
وأضاف المصيلحي: “نستهلك نحو 8.5 مليون طن قمح سنويًا، ولم ينتهِ بعد موسم القمح الذي تم تحديد سعر الأردب فيه لدعم الفلاح بـ2000 جنيه لكل أردب”.

الحكومة ترفع سعر رغيف الخبز المدعم بنسبة 300%

أعلنت الحكومة اليوم الأربعاء عن رفع سعر رغيف الخبز المدعم بنسبة 300%، ليصل إلى 20 قرشًا بدلًا من 5 قروش حاليًا، وذلك بدءًا من العام المالي الجديد الذي يحل مطلع يوليو المقبل.

وجاء قرار الحكومة في إطار خطة لترشيد دعم الخبز، الذي تكلف الدولة 125 قرشًا للرغيف الواحد.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة لم تحرك سعر رغيف الخبز منذ 30 عامًا، وأن الزيادة الأخيرة ضرورية لمواجهة الزيادات الكبيرة في أسعار الحبوب عالميًا.

وأكد مدبولي أن الحكومة حريصة على دعم المواطن، وأنها ستعمل على التخفيف من آثار هذه الزيادة من خلال برامج حماية اجتماعية أخرى.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة ستبدأ في حوار وطني لمناقشة آليات التحول إلى نظام دعم نقدي بدلًا من الدعم العيني.

وتهدف الحكومة من خلال هذا التحول إلى توجيه الدعم إلى مستحقيه بشكل أكثر دقة، ومنع تسرب الدعم إلى غير المستحقين.

وتعتبر هذه الخطوة جزءًا من خطة أوسع للحكومة المصرية للإصلاح الاقتصادي، والتي تهدف إلى خفض العجز المالي وتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.