21 سبتمبر، 2024 - 11:13 م

الحكومة: الدولة تسعى لرفع الدعم تدريجيا عن بعض السلع

الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء

أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن جولة رئيس الوزراء في محافظة الإسكندرية تأتي في حرص الحكومة على متابعة النشاط الاقتصادي في قطاعات الصناعة والزراعة والاتصالات
وقال محمد الحمصاني في مداخلة هاتفية في برنامج ” التاسعة ” المذاع على قناة ” الأولى الفضائية”، إن رئيس الوزراء حرص على حجم ما تتحمله الدولة من أعباء وما فعلته خلال السنوات الماضية كي لا تثقل الدولة على المواطن .

وأضاف محمد الحمصاني :” مصر تنتج 100 مليار رغيف خبز مدعم سنويا والمواطن يشتري الرغيف بـ 5 قروش وتكلفته الحقيقية جنيه وربع “.

وتابع محمد الحمصاني :” الدولة تسعى لإحداث التوازن داخل الاقتصاد المصري من خلال العمل على تحريك الأسعار بصورة متدرجة كي يمكن الدولة من الحصول على جزء من التكلفة بما يمكنها من الاستمرار في تقديم الخدمة “.

واكمل محمد الحمصاني :” رئيس الوزراء اكد أهمية العمل على استعادة التوازن في قطاع البترول حتى نصل في نهاية 2025 لتحقيق التوازن وذلك من خلال رفع تدريجي للدعم، وسيظل الدعم مستمر للسولار نظرا لأهميته “.

ولفت الحمصاني:” الدولة تسعى لرفع الدعم تدريجيا عن بعض السلع الأساسية بما يمكنها على القدرة في الاستمرار في توفير الخدمة للمواطن “.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.