22 سبتمبر، 2024 - 7:34 ص

«الصحة» تطلق حملة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بالمجان 26 مايو

وزارة الصحة والسكان

وزارة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق حملة تنشيطية موسعة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بجميع المحافظات، خلال الفترة من يوم الأحد 26 مايو الحالي، وحتى الخميس 6 يونيو امقبل، وذلك تنفيذا لتوصيات المشروع القومي لتنمية الأسرة.
حملة تنشيطية خدمية

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه سيجرى تنفيذ حملة تنشيطية خدمية وتوعوية مجانية موسعة بجميع محافظات الجمهورية، لتقديم استشارات الصحة الإنجابية من خلال أخصائيين مدربون، بالإضافة إلى تقديم رعاية شاملة للنساء الحوامل، ما يضمن سلامتهن والنمو الصحي لأطفالهن، وتقديم فحوصات الموجات فوق الصوتية للنساء الحوامل لمراقبة نمو وتطور الجنين.

المشورة والصحة الإنجابية

وأضاف عبدالغفار أن خدمات المشورة والصحة الإنجابية ستقدم بمشاركة أخصائيي الصحة الانجابية، وأخصائيي النساء والتوليد، ومن خلال توقيع الكشف الطبي، مشيرا إلى تنفيذ الحملة على مرحلتين، الأولى في الفترة من 26 إلى 30 مايو، والثانية في الفترة من 2 وحتى 6 يونيو 2024.

وأشار الدكتور حسام عباس، رئيس قطاع السكان، إلى أن الحملة ستتوفر فيها مجموعة متنوعة من الوسائل طويلة المفعول، ما يوفر للنساء خيارات متنوعة وفعالة على المدى الطويل، قائلا إنه «من خلال توسيع نطاق الوصول إلى هذه الخدمات الأساسية، فإننا نمكن الأفراد والأزواج من الحفاظ على صحتهم الإنجابية، ما يساهم في تحسين صحة الأم والطفل والرفاهية العامة».

وأضاف أن الخدمات والأدوية تقدمها الحملة «بالمجان» في الوحدات الصحية الثابتة، التابعة للوزارة والمراكز الحضرية، والمستشفيات العامة والمركزية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة المنتشرة في المدن والقرى على مستوى الجمهورية، ومن خلال العيادات المتنقلة التي

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.