21 سبتمبر، 2024 - 11:28 ص

وزير الري: نؤمن بأهمية وضع محور المياه في ملف تغير المناخ

1 min read
د محمد عبد العاطي، وزير الرى

د محمد عبد العاطي، وزير الرى

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إن أسبوع القاهرة الخامسللمياه سيُعقد تحت عنوان “المياه في قلب العمل المناخي”، إيماناً من الدولة المصرية بأهمية محور المياه في ملف تغير المناخ.
وأشار إلى أن التوصيات التى ستصدر عن الأسبوع سيتم رفعها للمناقشة في جناح المياه، المقام ضمن مؤتمر المناخ، والذى ستستضيفه مصر في شهر نوفمبر المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع، عقده وزير الري مع الدكتور عبد الحكيم الواعر، المدير العام المساعد والممثل الإقليمى للشرق الأدنى وشمال أفريقيا لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) بتقنية الفيدو كونفرانس.

وناقش الاجتماع، تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات المياه، وخلال الفعاليات الدولية التي تنظمها الوزارة لوضع المياه على أجندة العمل المناخي، وذلك خلال فاعليات أسبوع القاهرة الخامس للمياه، وفعاليات المياه المقامة ضمن برنامج رئاسة مؤتمر المناخ COP27.

وأوضح عبد العاطي أنه من المتوقع أن يشهد أسبوع القاهرة الخامس للمياه مشاركة أفريقية واسعة، في جلسات تمويل مشروعات البنية التحتية لقطاع المياه، بالإضافة إلى عقد اجتماع مشترك لوزراء المياه والزراعة العرب على هامش فاعليات الأسبوع.

ومن المخطط له، أن يشهد أسبوع القاهرة الخامس للمياه تنظيم الجولة الثانية لحوار السياسات لدول الندرة المائية؛ لصياغة توصيات يتم رفعها إلى مؤتمر الأمم المتحدة المعني بمراجعة منتصف المدة الشاملة لعقد العمل فى مجال المياه، الذي سيعقد فى نيويورك خلال شهر مارس ٢٠٢٣.

 

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.