21 سبتمبر، 2024 - 1:57 م

وزير الرى: الإعداد لإطلاق مبادرة دولية للتكيف مع التغيرات المناخية

وزير الري دكتور محمد عبدالعاطى

وزير الري دكتور محمد عبدالعاطى

تقود مصر عملية تنظيم “جناح دولى للمياه” والذى سينعقد على مدار أيام مؤتمر المناخ بالتعاون مع أكثر من 30 منظمة دولية، حيث تم التنسيق مع الشركاء الدوليين لقيادة تنظيم الجناح، وحشد عدد كبير من المنظمات الدولية التى أبدت استعدادها للمشاركة فى التنظيم، وحجز مساحة 200 متر مربع داخل المنطقة الرئيسية للمؤتمر، والعمل على وضع التصميم النهائى للجناح، والتنسيق مع كل من منظمة الفاو والمعهد الدولى لإدارة المياه لتولى الرعاية الرئيسية للجناح.

أكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى على أهمية الجناح الدولى للمياه فى ظل توجه المنظمات الدولية المعنية بإبراز قضايا المياه ضمن أنشطة مؤتمر المناخ باعتبارها أكثر القطاعات تأثراً بالتغيرات المناخية.

 

أضاف أنه فى إطار مساعى مصر لدمج ملف المياه والعمل المناخى فإنه يجرى الإعداد لإطلاق مبادرة دولية للتكيف مع التغيرات المناخية بقطاع المياه بالتعاون مع عدد من المنظمات وشركاء التنمية، حيث تم عمل عرض ترويجى للمبادرة بمقر الأمم المتحدة فى بون بألمانيا يوم 15 يونيو ضمن فعاليات “مؤتمر بون للتغيرات المناخية”، والتباحث حول صياغة ورقة مفاهيمية حول التكيف بقطاع المياه والتنسيق مع عدد من المنظمات الدولية.

وفى ظل التغيرات المناخية، فإن القطاع الزراعى قد يتأثر بشدة، كما تؤثر هذه التغيرات تأثيرا واضحا على نشاط الآفات الزراعية المختلفة، مما قد يغير من استراتيجيات المكافحة. هذا إلى جانب التقدم العلمى والتكنولوجى فى الأنماط الزراعية والذى استوجب تغييرا في تكنولوجيا المبيدات وآلات الرش والمعلومات البيولوجية والبيئية للآفات والاتجاه إلى الحد من استخدام المبيدات المفرط للحفاظ على الصحة والبيئة بالتحول إلى استخدام المبيدات عند الضرورة، الأمر الذى يعتمد على استخدام طرق التنبؤ ونسب الإصابة وإدخال عناصر المكافحة الحيوية المختلفة

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.