21 سبتمبر، 2024 - 3:25 م

إحباط تهريب ١٥طن خامات دوائيه داخل حاويتى سكر

مضادات حيويه بالسكر

تمكنت مباحث الأموال العامة بميناء الإسكندرية برئاسة العقيد حسام موسى من إحباط تهريب مواد خام تستخدم فى صناعة المضادات الحيوية محظور إستيرادها إلا بترخيص وموافقة من هيئة الدواء المصرية حفاظا على الصحة العامة حاول صاحبها أخفاءها فى رسالة مواد غذائية.

تلقى اللواء حسام الصغير مساعد وزير الداخلية مدير أمن ميناء الإسكندرية إخطاراً من اللواء عماد فاروق مدير إدارة البحث الجنائي بالميناء يفيد أن شركة ( ب.إيجبت) ومقرها منطقة الساحل بالقاهره أستوردت رسالة سكر غذائي “سكروز” من الصين ورغم أن الشركه مرخص لها التجاره فقط إلا أنهم إستوردوا رسالتهم فى شكائر وليس عبوات صغيره وفق رخصتهم والشكائر مخصصة للشركات المتخصصة فقط بالتصنيع والتعبئه ولم يوضح المستورد ذلك فى اوراق الشحنه. وأنه يحتمل أن يكون ذلك لاخفاء رسائل اخرى محظوره ومحاولة تهريبها للسوق المحلي.

أكدت تحريات مباحث الأموال العامة والتصوير الإشعاعى صحة البلاغ وأن الشكائر مخبأ بها مواد أخرى وبعد إستئذان النيابه العامه تم فتح الحاويتين برصيف الحاويات بميناء الإسكندرية حيث عثر على عدد كبير من الشكائر تزن١٠و١٥كيلو باجمالى وزن ٤٠ طن سكر وبفتح الشكائر عثر بداخلها على عبوات لمواد خام دوائيه تستخدم في تصنيع المضادات الحيوية غير مرخصة..وزنت ١٥ طن وقدرت الرسوم والغرامة على السلع المهربه ب١٤ مليون جنيه فتم التحفظ على الحاويتين وتولت نيابة الميناء التحقيق.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.