21 سبتمبر، 2024 - 8:07 م

مايا مرسي: ختان الإناث أحد أسوأ الجرائم التي تؤثر على المرأة نفسيا وجسديا

الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة

الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة

أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن ختان الإناث أحد أسوأ الجرائم التي تؤثر على المرأة نفسياً وجسدياً، لافتة إلى أن القضاء على العنف ضد المرأة هو أحد أهم الالتزامات الدستورية والحكومية للحكومة المصرية.

أوضحت رئيسة المجلس أن الدستور المصرى نص في مادتيه رقما (80) ، و (١١) على حق حماية الطفل والمرأة، مؤكدة أن لدى مصر إطار تشريعي قوي لتجريم هذه الممارسة الضارة.

اشارت إلى إقرار 3 تعديلات تشريعية لقانون يجرم ختان الإناث ، كان آخرها عام ٢٠٢١ وتضمن حذف أي إشارة إلى استخدام المبررات الطبية وإدخال عقوبات مستقلة على القطاع الطبي حال ارتكاب هذه الجريمة ، وعقوبات أخرى على المنشأة التي ارتكبت فيها الجريمة. وكذلك استحداث عقوبات لتجريم كل من روج أو دعا أو شجع أو حرض على ارتكابها.

جاء ذلك خلال مشاركة  الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم في الندوة الافتراضية التي نظمتها منظمة الصحة العالمية بعنوان ” الاستثمار للقضاء على ختان الإناث ” ، وذلك بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على ختان الإناث الذي يحل في  السادس من فبراير من كل عام.

وشارك في الندوة الدكتور تيدروس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، والدكتورة نعيمة حسن القصير ممثلة منظمة الصحة العالمية في مصر، وعدد من الخبراء المعنيين بمواجهة قضية  ختان الإناث في عدد من الدول حول العالم.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.