21 سبتمبر، 2024 - 5:16 م

أستمرار الطقس السيئ .. الأرصاد تكشف مفاجآت وتحذر من اضطرابات الحالة الجوية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن السبب وراء موجة الصقيع التي ضربت البلاد أمس السبت وتستمر لمدة أسبوع، مشيرا أن البلاد ستشهد على مدار الأيام المقبلة انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة يصل لحد الصقيع، يصاخبة أمطار متفاوتة الشدة على اغلب أنحاء البلاد، وشبورة صباحا، ونشاط ملحوظ للرياح.

وقالت الأرصاد إن السبب وراء هذه الموجة “تعرض البلاد لرياح شمالية باردة قادمة من جنوب أوروبا تغزو جميع أنحاء البلاد، وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس حيث تسود أجواء باردة نهارا وشديدة البرودة ليلا”.

وأشارت الأرصاد الجوية، أنه تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة تقل حدتها تدريجيا كلما تقدمت للداخل.

وأكدت الأرصاد أن هذه الأجواء تستمر إلى الأسبوع المقبل.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

نشاط الرياح على كافة الأنحاء…

حذرت الأرصاد من نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل وشمال الصعيد، على فترات متقطعة من اليوم.

حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط..

وأعلنت الأرصاد أن هناك اضطرابا في حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط، واستقرارا على البحر الأحمر.

نسبة الرطوبة على كافة أنحاء البلاد…
وذكرت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 86% للعظمى، و30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 90 للعظمى، و40 للصغري. وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 40 للعظمى، و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى، و15 للصغرى.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.