22 سبتمبر، 2024 - 5:25 ص

وزيرة البيئة: تغير المناخ قضية خطيرة وتعوق أعمال التنميةلا

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن قضية تغير المناخ وهي قضية خطيرة تعيق كل مناحي التنمية، لافتة إلى أنها عندما تحدث تضع كل الدول على نفس القدم؛ سواء متقدمه أو نامية، فما يحدث عالميًا يجعل مشكله تغير المناخ هي المشكلة الأهم عالميًا ودوليًا.
وأشارت الوزيرة، إلى أنه تم رصد عدد من الظواهر التي ظهرت بحدة الفترة الأخيرة في فترات متقاربة جدًا وشديدة القوة، مشددة على أهمية رفع الوعي وتغيير الطريقة التي نتناول بها هذه القضية فهي ليست ملفًا جزئيًا، ولكن هو ملف يختلط بالعديد من مناحي الحياة.

وقالت وزيرة البيئة، إنه على سفراء المناخ أن يضيفوا ما تعلموه إلى أرض الواقع لمواجهة هذه التقلبات المناخية وتوعية الأجيال القادمة والمحيطين بهم، مشيرة إلى استضافة مصر في نوفمبر المقبل مؤتمر المناخ رقم ٢٧.

كما أكدت وزيرة البيئة، أن المؤتمر يناقش ملف تغير المناخ إلى جانب تحديات تنموية كبيرة مثل مشكلة ندرة المياه، الفقر، المساواة، الحفاظ على الموارد الطبيعية، مشاكل الحوكمة وكل ما يعنيه ملف التنمية المستدامة.

جاءت تصريحات وزيرة البيئة، خلال احتفالية جامعة عين شمس لتكريم متطوعي العمل المناخي الذين اجتازوا البرنامج التدريبي لتأهيل سفراء المناخ بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية.

 

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.