21 سبتمبر، 2024 - 8:17 م

مسئول روسي: موسكو لا تعارض مناقشة قضايا الأمن مع باريس

فرنسا

فرنسا

قال أليكسي بارامونوف، مدير قسم أوروبا بوزارة الخارجية الروسية، إن موسكو لا تعارض إجراء محادثات جوهرية مع باريس على مستوى وزيري الخارجية بشأن القضايا الأمنية.

وأضاف بارامونوف، في تصريحات نقلتها اليوم الاثنين وكالة نوفوستي: “تدرك باريس بالفعل أن التكيف الحتمي لهيكل الأمن الأوروبي مع الحقائق الجديدة للعصر بدون روسيا ،أمر مستحيل ولا معنى له، وهو ما اعترف به أيضا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي أعلن مؤخرا عن الحاجة إلى الحفاظ على الحوار مع روسيا من أجل إيجاد حل دبلوماسي للصراع، وبناء توازن جديد من خلال الجهود المشتركة في مجال الأمن في أوروبا دون الانصياع لإغراءات الذل والانتقام”.

وفي وقت سابق، قال ماكرون إنه لا ينبغي إذلال روسيا، لأنه سيأتي اليوم الذي ستتوقف فيه “الأعمال العدائية (القتالية) وستكون الدول قادرة على إيجاد طريق من خلال الدبلوماسية”.

وأضاف بارامونوف أن الدور المستقل لباريس في العالم غير واضح ويضيع في جوقة أصوات الآخرين، منوها بأن فرنسا لا تريد الإنصات لمخاوف روسيا.

وأوضح: “إننا نشهد بشكل أكثر وضوحا كيف أن دور فرنسا المستقل في العالم، وصوتها الفريد من نوعه والسابق في حل المشكلات العالمية ومواجهة التحديات العالمية الحقيقية، آخذ بالتآكل، وغالبا ما يضيع تماما في جوقة أصوات الآخرين”.

واختتم بارامونوف تصريحاته بقوله إن باريس ليست مستعدة للاستماع إلى مخاوف موسكو الأمنية، وأضاف: “خصومنا الفرنسيون ليسوا مستعدين بعد للإنصات إلى تحذيراتنا والتي نادينا بها منذ سنوات عديدة، بشأن عدم جواز تجاهل المصالح الوطنية الروسية الأساسية، بما في ذلك في مجال الدفاع والأمن في أوروبا

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.