21 سبتمبر، 2024 - 11:37 م

“الجارديان”: ماكرون لا يزال المرشح المفضل وأول رئيس يعاد انتخابه خلال 20 عاما

فرنسا

فرنسا

قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية إن الرئيس الفرنسي عكف على تعزيز حملته لإعادة انتخابه هذا الأسبوع بجولات خارج باريس وفعالية انتخابية كبيرة في العاصمة ، بعد أن حدت الضغوط الدبلوماسية للحرب في أوكرانيا من استجابته في الداخل، مما أدى إلى تراجعه في استطلاعات الرأي فضلا عن المخاوف من انخفاض إقبال مؤيديه.

ويأمل ماكرون ، 44 عامًا ، أن يكون الشهر المقبل أول رئيس فرنسي يفوز بإعادة انتخابه خلال 20 عامًا ، لكنه انخفض مؤخرًا بنقطتين إلى ثلاث نقاط في استطلاعات الرأي مع تضييق الفجوة بينه وبين المرشحة اليمينية المتطرفة مارين لوبان.

ورغم أنه لا يزال المرشح المفضل، صرح ماكرون مؤخرًا على شاشة التلفزيون “أنا أعشق التجمعات ولكن دعونا نكون واضحين – لا يمكنني فعل الكثير!” موضحًا أنه شارك بدلاً من ذلك في مؤتمرات القمة الدولية وشارك في الدبلوماسية بشأن أوكرانيا. وأكد “لن يفهم أحد لو لم أكن هناك لحماية الفرنسيين.”

وبعد أن اكتسح ماكرون السلطة في عام 2017 واعدًا بتحويل فرنسا بعلامة تجارية جديدة من السياسة المعتدلة ليست يسارًا ولا يمينًا ، حصل ماكرون على حوالي 27٪ في الجولة الأولى ، تليه لوبان بنحو 17٪. وتكتسب لوبان أرضية بعد حملة شاقة بشأن أزمة تكلفة المعيشة في فرنسا.
واعتبرت الصحيفة أن التحدي الذي سيواجهه ماكرون في الأيام المقبلة هو إثارة الحماس لبرنامجه الانتخابي. وتظهر استطلاعات الرأي أن تفاصيل البيان التي علقت في أذهان الناخبين هي إجراءاته – رفع سن التقاعد إلى 65 ومطالبة العاطلين عن العمل بأداء 15 إلى 20 ساعة من العمل أو التدريب في الأسبوع.

 

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.