21 سبتمبر، 2024 - 8:09 م

«التأمين الدفاعي».. سلاح الأهلي أمام الرجاء المغربي اليوم بأبطال إفريقيا

1 min read
الرجاء المغربي

الرجاء المغربي

لن تكون مواجهة الأهلي اليوم أمام الرجاء المغربي، سهلة بعد نتيجة جولة الذهاب، التي انتهت بفوزه بهدفين دون رد.

وتحمل جولة الإياب صعوبة كبيرة أمام الأهلي، خاصة في ظل المستوى الغير ثابت الذي يقدمه الفريق في الفترة الأخيرة، كما أن وجود أكثر من 40 ألف مشجع يناصرون الرجاء المغربي في ملعب محمد الخامس، قد تكون عامل ضغط كبير على نجوم القلعة الحمراء.

ورغم أن الأهلي يدخل اللقاء محملًا بالأرقام القياسية، بصفته حامل اللقب، وأكثر الأندية حصدا للأميرة الإفريقية، إلا أن نتيجة الذهاب، جعلت كل المتابعين يتوقعون صعوبة كبيرة أمام الأهلي بجولة الإياب.

يدخل بيتسو موسيماني المدير الفني للمارد الأحمر المباراة، بحثا عن شباك نظيفة في المقام الأول، خاصة وأن نتيجة الذهاب تذهب به للدور نصف النهائي، كما أن شفاء على معلول الظهير الأيسر ؛ والذي غاب عن جولة الذهاب، تعطيه أفضلية كبيرة، لما يحمله التونسي الدولي من خبرات إفريقية كبيرة رفقة الأهلي .

وكان موسيماني قد شدد في حديثه مع اللاعبين منذ الوصول للمغرب، على ضرورة تفادي استقبال هدف حتى لا تزداد المهمة صعوبة في ظل الضغط الجماهيري المتوقع.

ومن المنتظر أن يعتمد المدير الفني للأهلي لعمل كثافة عددية في وسط الملعب، حيث يفاضل بين طريقتي 4-4-2 أو 4-3-3 لتضييق المساحات، وخنق مفاتيح لعب الفريق المغربي، وحرمانه من أخطر أسلحته، الكرات العرضية من الجانبين.

كما من المتوقع أن يكون لحمدي فتحي محور الارتكاز دورًا مهمًا في خطة موسيماني، لما يمتلكه من صفات دفاعية كبيرة، تجعله قادرا على التواجد كمدافع ثالث، في وقت هجمات الفريق المغربي.

ويأمل المدير الفني للمارد الأحمر، أن يعود مواطنه بيرسي تاو لذاكرة التهديف، مرة أخرى، خاصة وأنه يعول عليه كثيرا في الجانب الهجومي.

التشكيل المتوقع للأهلي أمام الرجاء:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: محمد هاني، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، علي معلول.
خط الوسط: عمرو السولية، آليو ديانج، حمدي فتحي.
خط الهجوم: أحمد عبد القادر، محمد شريف وبيرسي تاو.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.