21 سبتمبر، 2024 - 1:38 م

وصلت 30 جنيها.. متى تنتهي أزمة البطاطس في مصر؟

البطاطس

البطاطس

يتساءل الجميع حاليا عن متى تنتهي أزمة أسعار البطاطس، خاصة أنها فى ازدياد مستمر وارتفعت لمستويات قياسية خلال الفترة الراهنة نتيجة عدة عوامل لعل أبرزها ارتفاع أسعار تقاوى البطاطس المستوردة مع قلة المعروض منها .

وفى هذا الصدد ، كشف الدكتور علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن موعد انخفاض أسعار البطاطس بالأسواق ، وقال إن الأسعار ستعود إلى معدلاتها الطبيعية مع بداية العروة الجديدة من البطاطس في شهر نوفمبر المقبل.
وأشار “فاروق” خلال تصريحات له، إلي أننا لسنا في موسم البطاطس والموجود حاليا في الأسواق هو المخزن، وهناك مشكلة عالمية في البطاطس هذا العام وارتفاع أسعارها كان على مستوى العالم وليس مصر فقط”.

وأوضح “وزير الزراعة ” أن عملية تصدير الحاصلات الزراعية تتم تدريجيًا وفقًا لطلبات السوق المحلي والعالمي، موضحًا أن الارتفاع الحالي في أسعار بعض الخضروات مثل البطاطس ليس بسبب نقص المعروض بل يعود إلى انتهاء الموسم التخزين لتلك المحاصيل.
كما كشف حسين أبوصدام نقيب الفلاحين ، عن موعد انخفاض أسعار البطاطس فى الأسواق ، وذلك بعد ارتفاع إلي مستويات قياسية لم تحدث من قبل حيث يتراوح سعر الكيلو من 25 لـ 35 جنيهًا.

وأضاف” أبوصدام ” خلال تصريحات ل”الحدث” ، أن أسعار البطاطس تشهد انخفاضا تدريجيا فى شهر أغسطس المقبل، حيث يبدأ التجار فر خروجها من الثلاجات ليتراوح سعر الكيلو من 15 ل 20 جنيها ، ولكن سنشهد انخفاضا كبيرا فى أسعارها خلال ديسمبر المقبل بسبب ظهور العروات الجديدة .

وتابع قائلا:” ثم تنخفض انخفاضا ملحوظا خلال شهرى ديسمبر ويناير المقبل بسبب ظهور الغروة الجديدة منها ” ، مشيرا إلي أن هناك كميات قليلة معروضة أمام المواطنين لذا مرتفعة الأسعار .

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.