21 سبتمبر، 2024 - 12:31 م

وزير الصحة: توفير 900 ألف عبوة إنسولين مستوردة الشهر الجاري

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة

قال الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء ووزارة الصحة والسكان، إن شركات الأدوية بدأت في الوصول لمعدلات التخزين المعتادة، موضحا أن عملها على مدار الـ 24 ساعة.

وفي مؤتمر صحفي، أوضح الدكتور خالد عبدالغفار، أن الطاقة الإنتاجية السنوية لشركة المهن الطبية إحدى الشركات المصرية المصنعة للإنسولين من 12 إلى 18 مليون عبوة، مشيرا إلى أن احتياجات الدولة 27 مليون عبوة سنويا.

وأضاف وزارة الصحة والسكان، أنه لا فرق بين الإنسولين المحلي والمستورد في المواد الخام، حيث تعتمد كافة شركات تصنيع الإنسولين على مستوى العالم، على مصدرين للمواد الخام.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، أن المواطن سيشعر بالانفراجة بالصيدليات خلال الأسابيع القليلة المقبلة، والتي تغطي 70% من احتياجات المواطن، مشيرا إلى توفير 900 ألف عبوة من المستورد خلال الشهر الجاري.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، على إرسال لجان يومية من مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، لمتابعة جداول الحضور والانصراف اليومي، وجدول نوبتجيات الأطقم الطبية والإدارية بمركز طبي التجمع الأول، وذلك لفحص أعداد القوى البشرية، ومتابعة الخدمة الطبية للمقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال جولته المفاجئة بمركز طبي «التجمع الأول»، ضمن سلسلة من الجولات الميدانية، في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، لنواب الوزير بتكثيف العمل الميداني والمتابعة المستمرة لسير العمل بالمنظومة الصحية، والتأكد من تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير بدأ زيارته بمتابعة الخطوات التي تتم لحصول المواطنين على الخدمة الطبية، بداية من قطع التذاكر وفتح الملف، وصولًا إلى الحصول على الخدمة الطبية، كما اطلع على جدول الحضور والانصراف لجميع العاملين بالمركز من أطقم طبية وإدارية، وحرص على الاستماع لشكاوى المواطنين، موجهًا بتقليل الوقت الزمنى لانتظار المرضى للحصول على الخدمة الطبية.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.