21 سبتمبر، 2024 - 12:33 م

6 وفيات من الحجيج المصريين في 24 ساعة

يوم عرفة.. على جبل عرفات أو جبل الرحمة أو جبل القرين أو جبل النابت، تتلاقى الأرواح كتلاقي الحجيج ما بين «لبيك وسعديك» وتعارف الحجيج كتعارف آدم وحواء معًا بـ جبل عرفات يوم أنزلهما الله من الجنة إلى الأرض.
وارتقت كذلك أرواح بعض الحجيج الطاهرة إلى الرفيق الأعلى ارتقاء أشبه بالارتقاء الملائكي من فوق أطهر بقاع الأرض، حيث الركن الأعظم للحج جبل عرفات، فما أن شهدوا بوحدانية الله وأنه لا شريك له وأقروا بحمده وبملكه، إذا بهم ينالون ثواب الدنيا وحسن ثواب الآخرة، مكافأة رب العباد بارتقاء الروح إلى جوار ربها بملابس الإحرام كما ولدوا على جبل عرفات ارتقاء ملائكيا.
سجلت محافظة الدقهلية اليوم السبت، أول حالة وفاة لسيدة في العقد السادس من عمرها، وذلك أثناء أدائها فريضة الحج في يوم وقفة عرفات.

وسادت حالة من الحزن بين أهالي قرية الضهرية، بعد وفاة الحاجة نفيسة على جمعة، أثناء وجودها على جبل عرفات رفقة نجلها.

وقال أحد أهالي القرية إن السيدة لديها 3 أبناء منهم إثنين يقيمان بالمملكة السعودية، وسافرت لهما لأداء فريضة الحج، كما كانت تتمنى طوال حياتها.

وأضاف في تصريحات خاصة لجريدة «المصري اليوم»، إنهم تلقوا خبر وفاتها أثناء وقوفها على جبل عرفات، صباح اليوم السبت، حيث كانت تتواجد رفقة نجلها.

وأوضح أنه تقرر دفنها في مقابر البقيع، مؤكدًا أنها كانت تتمنى أن تحج بيت الله، وتدعو دائمًا بحسن الخاتمة، وقد نالتها نظير عملها الطيب.

حسن الخاتمة.. وفاة مسن أثناء أدائه مناسك الحج بـ الغربية
خيّمت حالة من الحزن الشديد على أهالي مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية عقب نبأ علمهم بوفاة أحد أبناء المدينة ويدعي علاء أحمد أثناء تأديتة مناسك الحج على جبل عرفات.

واكتست نساء كفر الزيات السواد حزنا على الفقيد، مؤكدين أنه كان يتمتع بحسن الخلق والسمعة الطيبة وكان يتمني من الله حسن الخاتمة.

وأكد أهالي مدينة كفر الزيات أن الفقيد توفي خلال أداء المناسك في الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية، بعدما سفره لأداء فرض الرحمن، توفي لينال حسن الخاتمة.

وخلال الساعات الماضية نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صور لعلاء أحمد الذي رحل في مناسك الحج، وتحولت منصات مواقع التواصل الاجتماعي إلى سرادق للعزاء
توفيت اليوم السبت حاجة وابنتها من مدينة العريش أثناء أداء مناسك الحج على جبل عرفات.

ونعت عائلة الشوربجي المتوفاة وابنتها: «لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم انتقلت إلى رحمة الله تعالى أثناء تأدية مناسك الحج اليوم في جبل عرفات الحاجة، سميعة أحمد حسنين نجيلة الشوربجي وابنتها نجلاء محمود عبدالكريم محمود العجلة».

وأضافت: «اللهم بحق هذا اليوم الفضيل ارحمهما واعف عنهما وادخلهما الجنه بغير حساب، واجعل عملهما شفيعا لهما يوم العرض عليك».

ولم توضح العائلة سبب الوفاة ولا موعد الجنازة. وتوفي قبل عدة أيام أحد الحجاج من مدينة العريش، ليصل عدد الحجاج الذين توفوا من مدينة العريش خلال موسم الحج إلى ٣ حجاج.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.