22 سبتمبر، 2024 - 12:35 ص

تصريحات هامة لمايا مرسي مع سفراء الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي عن ملف المرأة بمصر

1 min read
الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة

الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة

استعرضت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، ورئيسة وفد مصر، نبذة عن جهود مصر فى ملف تمكين المرأة المصرية، على هامش فعاليات الدورة ٦٦ للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، خلال لقائها أمس مع سفراء الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي.

 وعبر السطور التالية، تستعرض بوابة الأهرام أبرز تصريحات الدكتورة مايا مرسي على هامش فعاليات الدورة ٦٦ للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة.

– مصر حققت مصر تقدماً ملحوظاً في مجال تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين محلياً ودولياً خلال السنوات الأخيرة، بفضل الإرادة السياسية الداعمة لقضايا المرأة.

– تعد مصر الدولة الأولي في العالم التي أطلقت الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ بما يتوافق أهداف التنمية المستدامة 2030.
 
– أطلقت مصر الاستراتيجيةُ الوطنيةُ لحقوقِ الإنسانِ .. وللمرأة محورٌأساسيٌّ فيها يتسقُ مع أهدافِ الاستراتيجيةِ الوطنيةِ لتمكينِ المرأةِ المصرية 2030.

– مصر سوف تستضيف المؤتمر السابع والعشرين، للدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة للتغيرات المناخية المعروف بـ (27 COP) وذلك نهاية العام الجارى. 

يذكر أن فعاليات الدورة ٦٦ للجنة وضع المرأة بالأمم المتحده (CSW66): حول “تحقيق المساواة المبنية على النوع الاجتماعي وتمكين جميع النساء والفتيات في سياق تغير المناخ، وسياسات وبرامج الحد من مخاطر الكوارث البيئية”، وتعقد خلال الفترة من ٩ وحتى ٢٥ مارس الجاري.

 

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.