21 سبتمبر، 2024 - 12:46 م

مدبولى : خطة للحكومة لمواجهة ارتفاع الأسعار وتخفيضات كبيرة من الاسبوع القادم

رئيس مجلس الوزراء

رئيس مجلس الوزراء

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن خطة حكومية عاجلة لمواجهة الارتفاعات الكبيرة في أسعار السلع في الأسواق المصرية، حيث سيتم اعتبارًا من الأسبوع المقبل إقامة أسواق وشوادر تغطي جميع المحافظات لبيع احتياجات المواطنين من السلع والمنتجات المختلفة بأسعار مخفضة، وتستمر هذه الأسواق حتى نهاية شهر رمضان.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الوزراء اليوم لاستعراض الجهود التي تقوم بها الحكومة لمواجهة الغلاء وارتفاع الأسعار والتصدي للتلاعب في الأسواق، وكذلك استعداداتها لتوفير احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان، وحول تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على الاقتصاد المصري.

وأضاف أن هناك توجيهات مشددة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحقيق احتياطي استراتيجي من السلع، مشيرًا إلى أنه لا داعي للتخزين وأن الدولة المصرية لديها فائض من الاحتياطيات وهناك تنسيق بشأن هذا الموضوع.

وأضاف فى مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أنه رغم الزيادات الكبيرة التي شهدها العالم في الأسعار، إلا أن مصر حافظت على مستوى مقبول من الارتفاعات حتى لا يضار محدودي الدخل، وذلك عب توفير السلع اللازمة في الأسواق لمواجهة الطلب عليه، وضرب مثالًا بعدد من السلع مثل الدقيق والزيت، حيث شهدت أسعارهما ارتفاعات كبيرة في العالم، إلا أن مصر حافظت على زيادة محدودة في السعر.

وعن محصول القمح، أكد رئيس الوزراء أن الاحتياطي يكفي حتى العام الحالي مع دخول محصول القمح المحلي، مؤكدًا أنه سيتم التوسع في المنافذ لتوفير السلع وتم الاجتماع مع الغرف التجارية لمنع التلاعب بالأسعار.

 

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.