21 سبتمبر، 2024 - 5:56 م

كامل الوزير: تشغيل محطة تحيا مصر بميناء الإسكندرية في أكتوبر المقبل.

1 min read
وزير النقل بميناء الإسكندرية

وزير النقل بميناء الإسكندرية

أجرى الفريق كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الأحد، جولة ميدانية لمتابعة المشروعات التي يجري تنفيذها بميناء الإسكندرية إلى جانب ما يجري الانتهاء من تنفيذه في موانئ الدخيلة والمكس لإنشاء ميناء الاسكندرية الكبير، بهدف جعل مصر مركزًا عالميًا للتجارة العالمية واللوجيستيات.

بدأ الوزير جولته بميناء الإسكندرية بترأس اجتماع مجلس إدارة شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض “EGMPT” رقم 7 للعام المالي الجاري بحضور الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، ورؤساء الهيئات المساهمة.

شدد الوزير على الالتزام بالمخطط الزمنى التنفيذي تمهيداً للتشغيل التجريبي للبضائع العامة في النصف الأول من العام الحالي استعداداً للتشغيل الكلى في أكتوبر المقبل.

من جانبه، استعرض  اللواء بحرى عبد القادر درويش، رئيس مجلس إدارة الشركة، خلال اجتماع مجلس إدارة شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض “EGMPT” بحضور وزير النقل والفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، ورؤساء الهيئات المساهمة. الموقف التنفيذي لأعمال البنية الفوقية لمحطة تحيا مصر.

أوضح درويش، أنه سيجري الانتهاء من تنفيذ أعمال البنية التحتية “الأرصفة والساحات” قبل الموعد المخطط لها بشهرين، مشيرا إلى أنه جار التنسيق مع هيئة ميناء الإسكندرية في إمداد المحطة بالتغذية الكهربية والمياه والصرف والاتصالات.

لفت إلى التنسيق مع مصلحة الجمارك بشأن توريد وتركيب أجهزة الفحص الإشعاعي للكشف عن الصادرات والواردات داخل المحطة، قائلا إنه جار التنسيق مع مجموعة CMA CGM، الرائدة عالمياً في مجال الشحن والخدمات اللوجستية لتجهيز وتشغيل المحطة.

أضاف أن الشركة تشارك حاليا في ثلاث مشروعات جديدة هي محطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا ومحطة متعددة الأغراض بميناء السخنة ومحطة الصب الجاف بميناء الدخيلة.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.