21 سبتمبر، 2024 - 6:34 م

تطوير الشبكة الكهربائية ومواجهة ارتفاع الأحمال على الشبكةاستعدادا لفصل الصيف

الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء

الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء

تستعد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لقدوم فصل الصيف والذى من المعروف عنه أنه يتسبب فى زيادة الاحمال على الشبكة القومية للكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة ولجوء معظم المواطنين الى تشغيل تكيفيات الهواء والتى تعتبر سبب رئيسى فى زيادة الاحمال وارتفاع فواتير استهلاك الكهرباء، ومع ذلك لم تعلن الوزارة عن رفع حالة الطوارئ نتيجة وجود احتياطي يومى بالشبكة يصل إلى 15 الف ميجا وات زيادة عن احتياجات المواطنين.

وكشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن الوزارة و شركاتها التابعة مستعدة لفصل الصيف ولا يوجد أي تخوف من مواجهة ارتفاع الاحمال، موكدا أن تخفيف الاحمال أصبحت جملة تعود لما قبل عام 2015.

و أضاف حمزة أن أعمال التطوير التى حدثت فى الشبكة خلال السنوات القليلة الماضية جعلت الشبكة قادرة على مواجهة أى تحديات أو صعوبات تواجه استقرار الشبكة و انتظام توصيل التيار للمواطنين فى كافة أنحاء الجمهورية.

و أشار حمزة ، إلى أن إجمالى قدرة الشبكة القومية للكهرباء حاليا تصل إلى 56 الف ميجا وات ، موكدا أن احتياجات المواطنين من الكهرباء لا تتعدى ال31 الف ميجا وات فى وقت الذروة خلال أشهر الصيف، متوقعا وصول الحمل الاقصى فى وقت الذروة بشهر اغسطس المقبل إلى 32 الف ميجا وات.

و قال حمزة أن الاحتياطي اليومى بالشبكة القومية خلال أشهر الصيف يصل إلى 15 الف ميجا وات يوميا ، لافتا إلى أن هذا الاحتياطي يزيد عن احتياجات المصريين من الكهرباء خلال أوقات الذروة.

و تابع حمزة، إلى أنه سيتم توفير أطقم الصيانة والتشغيل اللازمة لتأمين ومتابعة جميع محطات إنتاج الكهرباء ومحطات المحولات لتأمين الإمداد بالتغذية الكهربائية المنتظمة على مدار الساعة.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.