22 سبتمبر، 2024 - 6:38 ص

مصليحى يعرض تفاصيل مؤتمر ومعرض الشركات الرائدة فى صناعة المشغولات الذهبية

يعقد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مؤتمرا صحفيا السبت المقبل، يستعرض للإعلان عن معرض ومؤتمر الذهب والمجوهرات والذي سيعقد بالقاهرة تحت اسم ” نبو 2022″ خلال الفترة من 19 وحتى 21 فبراير 2022
ومن المقرر أن يضم نخبة من الشركات الرائدة فى صناعة المشغولات الذهبية، والصناعات التكنولوجية والوسيطة، وسيفسح المجال لأصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة للمساهمة وعرض منتجاتهم .

كما يضم المعرض أحدث إصدارات وموديلات، من المشغولات الذهبية المصرية والعالمية، التى صنعت بأيادٍ مصرية، ويوفر فرصاً قوية لتنفيذ تعاقدات تجارية قادمة بأسعار تنافسية وخصومات حقيقية مع التجار المشاركين خلال فترة انعقاد المعرض .

ويتطلع صناع وتجار الذهب من خلال هذا الاحتفال السنوى للتجمع من أجل مناقشة مشكلات المهنة، وإنعاش سوق المشغولات الذهبية بإعتباره واحدا من أهم مصادر الدخل القومي.

وكان قد أعلن وزير التموين عن ما تم إنجازة في تقرير حصاد وزارة التموين والتجارة الداخلية عن مصلحة الدمغة والموازين المشروع القومي لرقمنة المشغولات والمعادن الثمينة، فقد تم الانتهاء من المشروع القومي لرقمنة المشغولات والمعادن الثمينة أو المعروف باسم الدمغ والتكويد بالليزر، كما تم لانتهاء من توريد وتركيب الأجهزة الخاصة بالمشروع القومي لرقمنة المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة بالليزر، مع تفعيل المنظومة والتدريب عليها للبيئة الاختبارية وجار التجهيز للبيئة الإنتاجية.

علما بأنه سيتم تطبيق نظام دمغ الذهب والفضة فى السوق المحلية بنظام الباركود فى أول شهر يوليو المقبل، حيث من المستهدف أن يتم يوميا دمغ نحو 50 قطعة ذهبية وفضية .

وقد تم البدء التجريبى لمنظومة الباركود فى شهر فبراير الماضى، موضحا أن العمليات التجريبية مستمرة حتى نهاية شهر يونيو القادم، وسيتم إشراك جميع تجار الذهب والفضة فى السوق المحلية بتلك المنظومة، حيث أن نظام الباركود الجديد يتم تطبيقه فى السوق المحلية على المشغولات الذهبية والفضية من خلال أحدث التكنولوجيا بالليزر، حيث تبلغ تكلفة الأجهزة المشغلة لتلك المنظومة 50 مليون جنيه، وجارى العمل على استيراد أجهزة أخرى بنفس القيمة المالية.

 

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.