22 سبتمبر، 2024 - 1:26 م

خريطة الأمطار المتوقعة على مصر يومى الجمعة والسبت تبلغ ذروتها غدا

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، مساء الخميس، بدء موجة التقلبات الجوية على البلاد والتي كانت حذرت من حدوثها على مدار الأيام القليلة الماضية.

ومن المتوقع أن تستمر الموجة حتى مساء الاثنين المقبل، قبل أن تشهد البلاد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية بدءا من الثلاثاء المقبل.
ويتمركز منخفض جوي علي سطح البحر المتوسط بقيم ضغطية منخفضة يعمل علي اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الامواج وتساقط الامطار علي معظم المناطق من الساحل الشمالي حتي شمال الصعيد.

وخلال ساعات الليل ستتساقط الأمطار علي مناطق متفرقة من مدن الساحل الغربي للبلاد لتصل إلى القاهرة وعلى إثرها تستمر فرص سقوط الأمطار قائمة على كافة الأنحاء تكون متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة حتى يوم غد ليكون ذروة الحالة الجوية.

من جانبه نشر مركز التنبؤ بفيضان النيل، الخميس، صورًا لخرائط الأمطار المتوقعة على البلاد بدءا من مساء اليوم وحتى مساء السبت المقبل.

وأفاد “التنبؤ بالفيضان” إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة مساء اليوم على السواحل الشمالية وتكون خفيفة إلى متوسطة على باقي السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة.

وفيما يتعلق بأمطار الجمعة – ذروة الموجة – توقع المركز سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية وتكون خفيفة إلى متوسطة على غرب الدلتا ومنطقة القناة وخليج السويس، وتقل شدتها على محافظات الوجه البحري والقاهرة وسيناء وشمال الصعيد.

وأضاف المركز أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، السبت، على خليج السويس وتقل شدتها على السواحل الشمالية وسيناء والبحر الأحمر ووسط الصعيد وأجزاء من مطروح والوادي الجديد.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.