22 سبتمبر، 2024 - 5:39 م

تفاصيل ضرورة إنشاء مستشفى جامعي بالجامعات الخاصة

كشف مصدر مسئول بمجلس الجامعات الخاصة والأهلية، عن أن اجتماع المجلس الأخير للمجلس، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أكد قرار لجنة دعم الجامعات الحكومية برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، بضرورة وجود مستشفى جامعي في كل جامعة بها كلية طب وإعطاء هذه الجامعات مدة عامين لإنهاء هذه المستشفى.
وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ «بوابة الحدث ٢٤» أن قرار المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، يأتي في إطار متابعة إنشاء المستشفيات الجامعة بالجامعات الخاصة، لافتًا إلى أن المجلس قد شكل لجنة من قبل بشأن إنشاء كليات الطب بالجامعات.

وأوضح المصدر أنه لابد أن تقترن الموافقة على تزامن إنشاء كلية طب بشري جديدة بإنشاء المستشفى الجامعي، ويتم التأكد من ذلك من خلال لجنة شكلها المجلس لمتابعة إنشاءات المستشفى الجامعي الجديد، وتقديم تقرير دوري للمجلس عن ذلك.

وافق المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، على ربط قبول طلاب جدد بكليات الطب البشري الحالية بالجامعات الخاصة والأهلية بدءا من العام الدراسي 2022/ 2023 بانتهاء المرحلة الأولى من إنشاءات المستشفى الجامعي.

كان مجلس الجامعات الخاصة، قد شكل، برئاسة الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور محمد حلمي الغر، الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، والدكتور أحمد بهجت، عضو لجنة فحص طلبات إنشاء الجامعات الخاصة والأهلية، على أن يكون داخل اللجنة مستشارا للوزير لكل جامعة معنية، بالإضافة إلى محمد غانم رئيس الإدارة المركزية للجامعات الخاصة والأهلية.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.